«هولاند» يبحث مع رئيسة وزراء لاتفيا مواجهة الهجرة غير الشرعية عبر المتوسط - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«هولاند» يبحث مع رئيسة وزراء لاتفيا مواجهة الهجرة غير الشرعية عبر المتوسط

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند
الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند
باريس - أ ش أ
نشر في: الإثنين 27 أبريل 2015 - 6:23 م | آخر تحديث: الإثنين 27 أبريل 2015 - 6:23 م
استقبل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، الاثنين، بقصر الإليزيه، لايمدوتا ستراويوما، رئيسة وزراء لاتفيا التي تتولي الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، حيث تم تناول العديد من الملفات لا سيما الأوضاع في منطقة المتوسط.

وذكرت الرئاسة الفرنسية، في بيان لها، اليوم، أنه في ضوء الإجتماع الطارىء للمجلس الأوروبي الذي عقد ٢٣ إبريل، حيث أكدت رئيسة وزراء لاتفيا، خلال لقائها بالرئيس أولاند، التزام رئاسة الاتحاد بتنظيم العمل للاسراع بتنفيذ القرارات الخاصة بالهجرة غير الشرعية في المتوسط.

وأشار البيان، إلى أن هذه القرارات تتضمن مضاعفة ثلاث مرات إمكانات وكالة "فرونتكس" لتأمين الحدود الخارجية للاتحاد الاوروبي بهدف زيادة عمليات التدخل في البحر (لإنقاذ المهاجرين) و إعادتهم إلى بلدانهم.

كما تقضي بدعم البلدان التي تواجه في الصفوف الأولى الهجرة غير الشرعية عبر المتوسط، وبإعادة توزيع اللاجئين في كل أوروبا.

وأشار الإليزيه، إلى أن المباحثات تناولت أيضا تحسن الأوضاع الاقتصادية في أوروبا وإعلان بنك الاستثمارات الأوروبي في ٢٢ إبريل الجاري عن أولى المشروعات التي ستستفيد من خطة "يونكر"، بقيمة ٣١٥ مليار يورو لتعزيز الاقتصاد الواهن للاتحاد الأوروبي، وذلك في الميدانين ذات الأولوية مثل الطاقة والمجال الرقمي والشركات الصغيرة والمتوسطة.

كما تناول الجانبان كافة الوسائل التي تم وضعها لضمان استمرار عملية "مينسك" بهدف إيجاد حل سياسي للأزمة في أوكرانيا.

وأختتم بيان الإليزيه بان الرئيس هولاند، أكد مشاركته في قمة الشراكة الشرقية بـ"ريجا" عاصمة لاتفيا يومي ٢١ و٢٢ مايو المقبل، حيث ستكون فرصة لتقييم التعاون بين الاتحاد الأوروبي ودول الشراكة الشرقية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك