وزير السياحة: لن يتم تمديد إعفاء الروس من رسوم تأشيرة الوصول - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 12:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير السياحة: لن يتم تمديد إعفاء الروس من رسوم تأشيرة الوصول

خالد رامي، وزير السياحة
خالد رامي، وزير السياحة
صفية منير
نشر في: الإثنين 27 أبريل 2015 - 6:15 م | آخر تحديث: الإثنين 27 أبريل 2015 - 6:15 م

• برنامج مخصص للأقباط لزيارة الأقصر وأسوان في رمضان

قال خالد رامي، وزير السياحة، إنه لن يتم تمديد قرار إعفاء السياح الروس من رسوم تأشيرة الوصول، والتي تنتهي بنهاية إبريل الجاري.

وكشف وزير السياحة، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين، أن هناك زيادة في أعداد السياحة الوافدة إلى مصر خلال مارس الماضي بـ 10.8 عن مارس من العام الماضي، كما شهد فبراير زيادة بـ5٪ مقارنة بشهر فبراير 2014.

وأكد الوزير، أن وزارة السياحة أرسلت استراتيجية السياحة حتى عام ٢٠٢٠، إلى مجلس الوزراء، الأسبوع الماضي، والتي تستهدف وصول إيرادات مصر من السياحة إلى ٢٦ مليار دولار.

وأوضح أن تحقيق الأهداف الاستراتيجية يعتمد على خطة تنمية سياحية شاملة لكافة المقاصد السياحية، وحملة ترويج دولية، مشيرًا إلى استهداف السائحين مرتفعي الانفاق، ووفقًا للاستراتيجية، مضيفا «من المتوقع أن يصل معدل إنفاق السائح في عام ٢٠٢٠ إلى ١٠٠ دولار لليلة الواحدة، بزيادة ٢٣ دولار عن معدل ٢٠١٤، وتستهدف الاستراتيجية وصول عدد الليالي السياحية إلى ٢٦٠ مليون ليلة مقارنة بأقل من ٩٧ مليون ليلة في ٢٠١٤».

وتابع: «كما تخطط وزارة السياحة، لأن تستحوذ مصر على ٣٤٪ من أعداد السياحة الوافدة إلى الوطن العربي بحلول 2020، مقارنة بـ٢٥٪ في ٢٠١٤، لافتا إلى أن هيئة تنشيط السياحة وضعت برنامج لتنشيط السياحة الداخلية إلى طابا ونويبع، وينص على «تحمل هيئة التنشيط دعم بقيمة ٥٠٠ جنيه لكل سائح، تنفذه شركات مصر للسياحة والكرنك والخدمات البترولية للطيران، لتصل قيمة السفر والإقامة بالغرفة المزدوجة ١٤٥٥ جنيها لمدة أربعة أيام، إذا كان السفر بالطائرة، وبسعر ٨٨٥ للسفر بالأتوبيس».

ولفت إلى أن هناك إقبال شديد على هذه الرحلات، وتم حجزها للأسبوعين القادمين، وهناك اقتراح بأن يتم إعادة البرنامج بعد رمضان وحتى نهاية الصيف، كما سيتم عمل برنامج لزيارة الأقصر وأسوان بالقطار يستفيد منه الأقباط في رمضان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك