وزير السياحة: مستعد للمشاركة في «الغوص» بشرم الشيخ لدخول مصر في «جينيس» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير السياحة: مستعد للمشاركة في «الغوص» بشرم الشيخ لدخول مصر في «جينيس»

خاص الشروق
نشر في: الإثنين 27 أبريل 2015 - 8:07 م | آخر تحديث: الإثنين 27 أبريل 2015 - 8:07 م
قال وزير السياحة، خالد رامى، إنه مستعد للمشاركة بالغوص بنفسه في الحدث العالمي للغوص، المقرر إقامته في شهر يونيو القادم بالبحر الأحمر، لدخول مصر في موسوعة جينس.

ومن المنتظر أن يشارك في الحدث 400 غواص، ويستهدف الحدث تنظيف قاع البحر وكسر الرقم العالمي الحالي لأكبر عدد غواصين، والمسجل باسم حكومة أبوظبي بعدد 300 غواص، كما يشارك أحمد جبر، بطل مصر فى موسوعة جينيس، بكسر الرقم القياسي لأعمق غوصة نُفذت في تاريخ البشرية بعمق 332.5 متر.

وأشار الوزير، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده للإعلان عن الحدث العالمي، إلى أهمية مشاركة الوزارة وهيئة تنشيط السياحة فى توظيف الأحداث الرياضية الهامة في الترويج السياحي لمصر، والاستغلال الأمثل لتلك الأحداث في إيضاح الصورة الحقيقة لمقاصدنا السياحية والتأكيد على تمتعها بالأمن والأمان.

وأضاف أن هذا الحدث العالمي سيكون له مردود إيجابي على تنشيط السياحة، ولفت نظر العالم لنشاط الغوص الترفيهي في مصر، واهتمام الدولة بالحفاظ على بيئة بحرية نظيفة لاستمرار التوازن البيئي في إطار مفهوم السياحة المستدامة، مشيرًا إلى أن نشاط الغوص له قاعدة عريضه من رواده، وأن هوايته المفضلة هى ذلك النشاط.

ومن جانبه، قال بطل مصر في الغوص، إن بداية الحدث ستكون من الغردقة وتنتهى بجنوب مصر حتى حلايب وشلاتين، كما تتضمن جزء من نهر النيل والبحر المتوسط، مشيرًا إلى أن الحدث يلقى اهتمامًا كبيرًا في الأوساط الإعلامية والسياحية.

كان وزير السياحة، قد كرم أحمد جبر، في وقت سابق باعتباره بطل مصر في موسوعة جينس لأعمق غوصة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك