احتراق 3 أبراج للاتصالات فى أكتوبر.. والتحقيقات: ماس كهربائى ولا شبهة جنائية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

احتراق 3 أبراج للاتصالات فى أكتوبر.. والتحقيقات: ماس كهربائى ولا شبهة جنائية

كتب ــ وليد ناجى:
نشر في: الإثنين 27 أبريل 2015 - 10:53 ص | آخر تحديث: الإثنين 27 أبريل 2015 - 10:53 ص

تباشر نيابة أول أكتوبر برئاسة المستشار عمرو مخلوف، التحقيق فى اندلاع النيران فى 3 أبراج تقوية للاتصالات بمدينة السادس من أكتوبر فى الساعات الأولى من صباح أمس، فيما أمرت النيابة بانتداب المعمل الجنائى لمعرفة أسباب الحريق وقيمة الخسائر، واستعجال تحريات المباحث حول الواقعة.
وتبين من تحقيقات النيابة الأولية أن أهالى السادس من أكتوبر فوجئوا باندلاع النيران فى 3 أبراج تقوية اتصالات فى وقت واحد منها فى الحى الأول والثالث وبالقرب من جهاز المدينة، ما أدى لاتلاف عدد كبير من محتويات تلك الأبراج.
وأشارت التحقيقات الأولية بعد الاطلاع على تقرير المعمل الجنائى المبدئى إلى أنه لا توجد أية شبهة جنائية وراء الحريق وأن السبب يعود لماس كهربائى بالشبكة الموصلة للثلاثة أبراج، ما أدى لنشوب النيران بها، واستدل التقرير على أن النيران اشتعلت فى الأبراج من أعلى لأسفل وليس العكس وعدم وجود أى بقايا لزجاجات مولوتوف أو عبوات متفجرة بمنطقة الحادث.
وفى سياق متصل، تمكن رجال الحماية المدنية بالجيزة من إخماد حريق فى أتوبيس نقل عام بمنطقة الوراق وبالتحديد فى منطقة كورنيش إمبابة. وتبين من التحقيقات الأولية لنيابة الوراق برئاسة المستشار باهر حسن أن الحريق نشب فى الاتوبيس بعد حدوث ماس فى بطارية ومحرك الكابينة الخاصة بالأتوبيس ما أدى لاشتعال النيران فيه واتلاف محتوياته من كراسى وأسلاك قبل أن تخمد الحماية المدنية النيران .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك