الصحة: خروج جميع مصابي التسمم بالشرقية من المستشفيات باستثناء حالتين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: خروج جميع مصابي التسمم بالشرقية من المستشفيات باستثناء حالتين

أسماء سرور
نشر في: الإثنين 27 أبريل 2015 - 3:02 م | آخر تحديث: الإثنين 27 أبريل 2015 - 3:02 م

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إن "الوزارة لم ترصد خلال اليومين الماضيين تردد أي حالات جديدة تعاني من أعراض اشتباه تسمم غذائي على مستشفيات الإبراهيمية وههيا وديرب نجم، وأبو كبير وجامعة الزقازيق بالشرقية".

وأضاف عبد الغفار، أن "إجمالي الحالات التي استقبلتها المستشفيات بلغ 786 حالة، خرجوا جميعا من المستشفيات بعد تحسن حالتهم الصحية، باستثناء حالتين في مستشفتي الإبراهيمية وجامعة الزقازيق".

وتابع المتحدث الرسمي، أن "الوزارة ما زالت في انتظار نتائج تحاليل المعامل المركزية الخاصة بحالات اشتباه التسمم بالشرقية، ومن المقرر اعلانها أمس، وحتى مثول الجريدة للطبع لم تعلنها المعامل المركزية بالوزارة".

وعن حالة الوفاة التي حدثت صباح اليوم قال عبدالغفار، إن الطب الشرعي هو الذي سيحدد ما اذا كان التسمم سبب الوفاة أم لا، حيث إن المواطن كان مريضا كبديا مزمنا، ودخل ضمن المصابين وهو يعانى من التهاب شديد بالصدر وضيق بالتنفس، وتم نقله لمستشفى الأحرار في الزقازيق لحاجته لإنعاش قلبي بعد توقف مفاجئ في عضلة القلب".

وكان عادل عدوي وزير الصحة، قد أصدر توجيهاته لقطاع الطب الوقائي بالوزارة، بسحب عينات مياه من جميع محطات المياه على مستوى الجمهورية، وإرسالها للمعامل المركزية بالوزارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك