«المياه» بالإسكندرية: تسرب «مواد بترولية» في ترعة تغذي 3 محطات تابعة للشركة.. وجهود مشتركة لإزالة آثارها - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إعادة تشغيل «المنشية2» بعد توقفها 12 ساعة إثر تسرب مواد بترولية.. و11 محطة تعمل بكامل طاقتها بالمحافظة

«المياه» بالإسكندرية: تسرب «مواد بترولية» في ترعة تغذي 3 محطات تابعة للشركة.. وجهود مشتركة لإزالة آثارها

عصام عامر
نشر في: الإثنين 27 أبريل 2015 - 7:24 م | آخر تحديث: الإثنين 27 أبريل 2015 - 7:40 م
أكد المهندس أحمد جابر، رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، أن بمجرد الإعلان عن تسرب مواد بترولية من أحد الخطوط المارة بالترعة المغذية لثلاث محطات أخرى تابعه للشركة بالمحافظة، وهي «المنشية1، وكرموز، وباب شرقي»، أغلقت محطة «المنشية2» كإجراء احترازي لمدة 12 ساعة، قبل إعادة تشغيلها، عصر الاثنين.

وأضاف «جابر»، في تصريح لـ«الشروق»، «توجهت لمحطة المياه، وشربت منها؛ لأنها لم تتأثر من الأساس بتسرب المواد البترولية، وإنما اتجهنا إغلاق المحطة كإجراء وقائي لا أكثر»، قائلا: «لو وقع جنب بيتكم عمارة هتعمل إيه؟.. أكيد ستتخذ ما يمكن اتخاذه من إجراءات احترازية حتى تتفادى أي أضرار قبل وقوعها».

وأوضح رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، أن محافظة الإسكندرية بها 11 محطة لتنقية مياه الشرب، منها 10 «كبار، ومحطة واحدة صغيرة الحجم»، تم دعمهم جميعًا بكميات إضافية من الـ«فوم، والخيش» إحتياطيًا لتأكيد ضمان عدم تأثرها، في الوقت الذي تتكاتف فيه جهودنا مع وزارة البترول، لإزالة أي آثار للتسريب.

وكانت شركة مياه الشرب بالعاصمة الثانية، قد أرسلت عينات من المياه لمديرية الصحة برئاسة وكيلها الدكتور مجدي حجازي؛ لتحليلها والتأكد من سلامتها، حيث طلبت «الأخيرة» في بادئ الأمر، وقف عمل محطة «المنشية 2»، صباح اليوم، كإجراء احترازي، إلى أن أكد رئيس الشركة مياه الشرب، لـ«الشروق»، إعادة فتحها عصر اليوم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك