يوسف الحسيني يطالب «السيسي» بالتدخل في عمل الإعلام والقضاء - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

يوسف الحسيني يطالب «السيسي» بالتدخل في عمل الإعلام والقضاء

الاعلامي - يوسف الحسيني
الاعلامي - يوسف الحسيني
نور رشوان
نشر في: الإثنين 27 أبريل 2015 - 9:07 م | آخر تحديث: الإثنين 27 أبريل 2015 - 9:08 م

علق الإعلامي يوسف الحسيني، على تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في خطابه اليوم، على عدم تدخله في عمل الإعلام والقضاء، قائلًا: «لا اتدخل يا ريس»، على حد قوله.
وقال «الحسيني» في برنامجه «السادة المحترمون»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في»، اليوم الاثنين، «استقلالية أي مؤسسة لا تعني أبدًا أنه من حق هذه المؤسسة أن تصول وتجول بدون أي مراقبة أو تفتيش»، مضيفًا: «لابد من تفعيل آليات حساب حقيقية؛ حتى تتغير البلد».

وتوجه بحديثه للرئيس السيسي، قائلًا: «أنت تحتاج إلى انقلاب 1971، فعلى الرغم من اختلافي مع الرئيس السادات، إلا أنني لو مكانك لقمت بما قام به الرئيس الراحل».
وأضاف «هناك ناس في القضاء والإعلام لا يحبون السيسي، ولا يريدون له الخير، ولا يحبون البلد أيضَا، بل يعملون لمصلحتهم الشخصية»، متابعًا: «آن الأوان أن تقطع الرقاب».
وتابع حديثه، قائلًا: «لابد من تأسيس مجلس وطني للإعلام؛ للحد من حالة الفوضى الموجودة حاليًا، ولابد أيضًا من تطبيق القانون على الجميع».

وأضاف «لابد أيضًا من إحداث تعديلات جذرية بالقضاء، فهناك قضاة لابد وأن يحالوا للصلاحية، ولا أقصد هنا الإخوان فقط، بل قضاة آخرون، المجلس الأعلى للقضاء أعلم بهم».
جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أكد في خطابه اليوم الاثنين بمناسبة عيد العمال، إنه لا يتدخل في عمل الإعلام أو القضاء، ولا يمكن وأن يسمح بذلك، مطالبًا المواطنين بالثقة في أحكام القضاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك