«المالية بغزة» تقرر صرف دفعة جديدة من متأخرات موظفي حكومة «حماس» السابقة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 1:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المالية بغزة» تقرر صرف دفعة جديدة من متأخرات موظفي حكومة «حماس» السابقة

غزة /أ ش أ
نشر في: الإثنين 27 أبريل 2015 - 6:25 م | آخر تحديث: الإثنين 27 أبريل 2015 - 6:25 م
أعلنت وزارة المالية، في قطاع غزة أنها ستصرف الخميس المقبل دفعة مالية جديدة لموظفي الحكومة السابقة التي كانت تديرها حركة حماس.

وقال وكيل وزارة المالية بغزة، يوسف الكيالي، في تصريح له، الاثنين، إن الدفعة المالية تعادل 40% من راتب شهر مارس الماضي لجميع موظفي الحكومة بحد أدنى 250 دولارا، وحد أقصى 750 دولارا، ابتداء من صباح الخميس القادم عبر فروع البنوك.

كانت اللجنة النقابية للدفاع عن حقوق موظفي حكومة غزة السابقة، قد أعلنت أنها سوف تقلص الدوام في جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية العاملة في القطاع احتجاجا على استمرار ما وصفته "تجاهل" حكومة التوافق الوطني لحقوق الموظفين.

وقالت اللجنة في بيان صحفي في وقت سابق اليوم، "إن الدوام سيتم تقليصه في جميع الوزارات ومؤسسات الحكومة في القطاع لينتهي الساعة الواحدة ظهرا في أيام (الثلاثاء- الأربعاء- الخميس) من الأسبوع الحالي في حين يكون الدوام في المدارس حتى الحصة الرابعة للفترتين الصباحية والمسائية".

وعينت حركة حماس بعد سيطرتها على قطاع غزة في صيف 2007 نحو 40 ألف موظف في القطاعات المختلفة ما زالوا على رأس عملهم بعد تشكيل حكومة التوافق وينظمون فعاليات احتجاجية من آن لآخر للمطالبة بصرف رواتبهم، فيما تدفع السلطة الفلسطينية رواتب نحو 70 ألف موظف آخرين أطلق عليهم "المستنكفين" لانقطاعهم عن العمل بأوامر من السلطة إبان حكم حماس للقطاع.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك