أردوغان: تركيا والكويت تتفقان حول ضرورة إرساء الأمن والاستقرار بالمنطقة - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 7:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أردوغان: تركيا والكويت تتفقان حول ضرورة إرساء الأمن والاستقرار بالمنطقة

أنقرة - أ ش أ
نشر في: الإثنين 27 أبريل 2015 - 12:22 م | آخر تحديث: الإثنين 27 أبريل 2015 - 12:22 م

أكد رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، أن بلاده والكويت، تتفقان في الآراء بشأن إرساء الأمن والاستقرار والرفاهية في منطقة الشرق الأوسط، مضيفا أن تأسيس الاستقرار في اليمن أمر مهم للغاية.

ونقلت هيئة الإذاعة والتليفزيون التركية (تي.آر.تي) الرسمية، اليوم الإثنين، تصريحات أردوغان قبل زيارته المقررة إلى الكويت اليوم، أكد فيها أن الزيارة تعتبر فرصة لتبادل الآراء حول الأزمات التي تشهدها المنطقة، وخاصة في سوريا وفلسطين واليمن وسبل حلها.

وقال الرئيس التركي، إن "تأسيس الاستقرار في اليمن أمر مهم للغاية، فتركيا تدعم قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية والتي تشارك فيها الكويت، وبعد الإنتهاء من المرحلة الأولى عاصفة الحزم، التي ركزت على العمليات العسكرية، فإننا نتمنى نجاح المرحلة الثانية " إعادة الأمل" التي ستقوم على أساس الحل السياسي وهو أمر في غاية الأهمية".

وفي إشارة إلى ضرورة إنهاء حركة "أنصار الله" الحوثية لأعمال العنف ومشاركتها في المسيرة السياسية، شدد الرئيس التركي أردوغان على أن بلاده والمجتمع الدولي يتطلعون لتحقيق ذلك.

وفيما يتعلق بوضع اللاجئين السوريين، قال أردوغان إن تركيا أنفقت 5.5 مليارات دولار من أجل اللاجئين السوريين الذين وصل عددهم بالبلاد إلى 1.7 مليون سوري.

ولفت أردوغان إلى أن تركيا فتحت أبوابها للاجئين السوريين دون النظر لانتماءاتهم الدينية أو العرقية، منتقدا المجتمع الدولي لصمته تجاه ما يحدث في سوريا، ودعا دول العالم "لمواجهة نظام الرئيس السوري بشار الأسد والمنظمات الإرهابية التي تقتات على الفوضى مثل تنظيم داعش الإرهابي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك