مقتل 74 من مسلحي «داعش» بنيران عراقية بالرمادي وتلال حمرين - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 7:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مقتل 74 من مسلحي «داعش» بنيران عراقية بالرمادي وتلال حمرين

القوات العراقية المشتركة-ارشيفية
القوات العراقية المشتركة-ارشيفية
بغداد - أ ش أ
نشر في: الإثنين 27 أبريل 2015 - 1:52 م | آخر تحديث: الإثنين 27 أبريل 2015 - 1:52 م

قتلت القوات العراقية المشتركة، اليوم الاثنين، 74 من مسلحي تنظيم(داعش)، بينهم 10 إرهابيين شرق مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار، كما قتلت 64 خلال عمليات عسكرية بمنطقة تلال حمرين بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق.

وقالت مصادر أمنية ومحلية، إن "القوات المشتركة تواصل عملية تحرير منطقة الصوفية شرقي الرمادي من مسلحي التنظيم". مشيرة إلى أن قرابة مائة من مقاتلي العشائر شاركوا القوات الأمنية في الهجوم على داعش، الذي أسفر عن مقتل الإرهابيين العشرة.

وفي صلاح الدين، ذكرت المصادر، أن القوات العراقية التي تضم قيادة عمليات ديالى وقوات الحشد الشعبي والفرقة الخامسة بالجيش وقوات الشرطة قتلت 60 إرهابيًا خلال تقدمها لتحرير مناطق تلال حمرين.

وأشارت إلى أن القوات دمرت سيارات مفخخة وأخرى مدرعة، وضبطت أسلحة ومعدات عسكرية. موضحة أن العملية تتم بمساندة طيران الجيش والقوة الجوية العراقية التي كشفت مقار داعش بتلال حمرين، مما سهل تقدم القوات بشكل آمن وبسرعة أكبر.

وأضافت أن القوات العراقية بشمال محافظة صلاح الدين وبيجي، تنفذ عمليات نوعية لمنع داعش من مهاجمة مصفى بيجي أكبر مصافي النفط بالعراق.

على صعيد متصل، تمكنت القوات الأمنية العراقية اليوم من قتل 4 إرهابيين من داعش، وحرقت 9 زوارق لهم أثناء محاولتهم التسلل إلى بحيرة حمرين شمال شرق بعقوبة مركز محافظة ديالي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك