«اليونسكو» تعلن دعمها لمبادرة جامعة القاهرة لمكافحة التحرش - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«اليونسكو» تعلن دعمها لمبادرة جامعة القاهرة لمكافحة التحرش

منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونسكو»
منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونسكو»
باريس - أ ش أ
نشر في: الإثنين 27 أبريل 2015 - 3:49 م | آخر تحديث: الإثنين 27 أبريل 2015 - 3:49 م

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونسكو»، دعمها للمبادرة التي أطلقتها جامعة القاهرة لمكافحة التحرش بالجامعة.

وقال الدكتور محمد سامح عمرو رئيس المجلس التنفيذي لليونسكو وسفير مصر بالمنظمة، إنه "بمجرد عرض المبادرة على المسؤولين باليونسكو قرروا دعمها باعتبارها تجربة رائدة، وتنظيم ورشة عمل لمدة يومين"، مشيرا إلى أنه "تم توجيه دعوة لعدد من الأساتذة أعضاء وحدة مكافحة التحرش بالجامعة للمشاركة فيها خلال شهر مايو المقبل".

وأضاف رئيس المجلس التنفيذي لليونسكو، أن "هدف تنظيم ورشة العمل باليونسكو هو عرض التجارب الدولية المختلفة فيما يخص مواجهة العنف ضد المرأة بالمجتمعات، والتعريف بالنتائج التى تحققت في الدول الأخرى، التى تبنت سياسات مماثلة لمكافحة التحرش، وأخيرًا بحث أفضل سبل تنفيذ برنامج العمل الذي وضعته جامعة القاهرة في هذا الخصوص".

وأشار إلى أن "قرار اليونسكو بتقديم كل سبل الدعم الممكنة لهذه المبادرة باعتبارها مشروعا رائدا يمكن الاستفادة منه مستقبلا وتطبيقه في الجامعات الأخرى سواء في مصر أو خارجها، علاوة على أن مثل هذه البرامج تحفز طلاب الجامعات للقيام بدور مجتمعي لمواجهة الظواهر السلبية، وأن يكون لهم دور تنويرى سواء داخل أسوار الجامعات أو خارجها".

ومن المقرر أن يلتقي أساتذة جامعة القاهرة المشاركين فى ورشة العمل بعدد من الخبراء الدوليين، من بينهم رئيسة لجنة الأمم المتحدة للقضاء علي التمييز والعنف ضد المرأة بجنيف، وعدد من الخبراء والمتخصصين بالجامعات الفرنسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك