مؤلف كتاب «الخال»: أواجه صعوبة في نشر كتبي عن «جاهين والأبنوي ورجب» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مؤلف كتاب «الخال»: أواجه صعوبة في نشر كتبي عن «جاهين والأبنوي ورجب»

الكاتب الصحفي محمد توفيق مؤلف كتاب «الخال»
الكاتب الصحفي محمد توفيق مؤلف كتاب «الخال»
محمود محمد علي
نشر في: الأربعاء 27 أبريل 2016 - 6:42 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 أبريل 2016 - 6:42 م

قال الكاتب الصحفي محمد توفيق، مؤلف كتاب «الخال»، إن الشاعرين الكبيرين صلاح جاهين وعبد الرحمن الأبنوي، خُلق لهما لقبي «العم والخال»، وإنهما مرتبطان بقلوب الشعب المصري.

وأضاف «توفيق»، خلال لقائه في برنامج «لدي أقوال أخرى» على إذاعة «نجوم إف إم»، مساء الأربعاء، أن «الشاعر جمال الغيطاني كتب أسباب اختيار لقب الخال لعبد الرحمن الأبنودي، وأن صلاح جاهين يعتبر شخص موسوعي فكان شاعرًا وكاتبًا وصحفيًا ومؤلفًا، ولا يمكن مقارنته مع أي حد في الوقت الحالي».

وأوضح أنه من «مريدي كبار كتاب الصحفيين والأدباء مثل جاهين والأبنودي، والصحفي الكبير، أحمد رجب، وكتبت عن سيرتهم الذاتية»، لافتًا إلى مواجهته صعوبة في نشر تلك الكتب؛ لأن مسؤولي النشر يقولون إن تلك الكتب لا تحقق أي مكاسب، مضيفًا: «لما كتبت عن السيرة الذاتية لأحمد رجب، دار نشر قالتلي استنى لما يموت رجب عشان الكتاب يبيع، وبرده ده حصل مع الأبنودي».

وأكد أن «رجب رفض الكتابة عن سيرته الذاتية، ولكن وافق أني أكتب عنه عندما قدمت له مقالات قديمة له لم يكن يتذكرها، ومن هناك بدأت علاقتنا تزيد، وسمح لي بكتابة سيرته الذاتية، وكان يرفض الظهور على التلفزيون وبعض القنوات عرضت عليه مليون جنيه في الساعة، ولكنه لم يوافق، حتى الجزيرة طلبت عمل فيلم وثائقي له نظير مبلغ ضخم لكنه رفض أيضًا».

 

 

الكاتب الصحفي محمد توفيق مؤلف كتاب «الخال» - مع الشاعر الكبير الراحل عبدالرحمن الأبنودي


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك