«الحرة» تفوز ببرونزية مهرجان نيويورك للتلفزيون والأفلام عن «فردوس الضلال» - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الحرة» تفوز ببرونزية مهرجان نيويورك للتلفزيون والأفلام عن «فردوس الضلال»


نشر في: الخميس 27 أبريل 2017 - 5:51 م | آخر تحديث: الخميس 27 أبريل 2017 - 5:51 م

 فاز الفيلم الوثائقي من إنتاج قناة "الحرة" "الرقة تصرخ.. لست داعش" بالجائزة البرونزية في مهرجانات نيويورك الدولية للتلفزيون والأفلام عن فئة "أفضل الأفلام الوثائقية الانسانية"، وهو من سلسلة وثائقيات "فردوس الضلال" التي تسلط الضوء على إرهاب تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" من خلال قصص ومشاهد مليئة بالألم روتها عشرات العائلات بعد التحاق أبنائها بهذا التنظيم أو بعد موت أحبائها على أيدي مسلحيه.

ويوثق "الرقة تصرخ" ملاحقة "داعش" للناشطين السلميين والإعلاميين، الذين غادر القسم الأكبر منهم مدينة الرقة السورية، بعد أن تعرض زملاؤهم للسجن والتعذيب والاختفاء.  ويستعرض الفيلم مجابهة أهل مدينة الرقة لـ "داعش" ورفضهم له لأن سلوكه المنافي لسائر المعايير الإنسانية والدينية لا يمثل الدين الإسلامي على حقيقته.  

في هذا السياق قال براين كونف، رئيس شبكة «الشرق الاوسط للارسال» MBN التي تضم قناة "الحرة" وراديو "سوا": "نحن فخورون بحصول "فردوس الضلال" على هذه الجائزة القيّمة، وهو تكريم لكل الذين شاركوا في انتاج هذا العمل المرموق".  وأضاف كونف أن هذه الجائزة "تمثل شهادة أخرى على النجاح المتواصل لقناة "الحرة" في إنتاج برامج فريدة من حيث النوعية والمضمون حول القضايا ذات الصلة بالحياة اليومية للمشاهد العربي في الشرق الأوسط وشمال افريقيا".

كما وصلت الفقرة الترويجية للبرنامج الوثائقي "ملفات الحرة" إلى مرتبة النهائيات في مهرجانات نيويورك الدولية عن فئة "أفضل تصميم جرافيك للفقرات الترويجية".

وقد سبق أن نالت سلسلة وثائقيات "فردوس الضلال" جائزة "الدولفين الفضي" من مهرجان "كان لشركات الاعلام والتلفزيون" لعام 2016 عن فئة "أفضل البرامج الوثائقية الاجتماعية والانسانية".

تبث قناة "الحرة" عبر قمري "عرب سات" و "نايل سات" إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتتولى "شبكة الشرق الأوسط للإرسال" MBN إدارة قناة "الحرة"، وهي مؤسسة لا تبغي الربح يمولها الكونغرس الأميركي من خلال هبة مقدمة من مجلس أمناء البث الإذاعي والتلفزيوني الأميركي BBG وهو وكالة فيدرالية مستقلة. يشرف هذا المجلس على القناة ويحافظ على استقلالية عملها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك