«الشروق» تنشر خطة «التموين» لاستقبال شهر رمضان - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشروق» تنشر خطة «التموين» لاستقبال شهر رمضان

كتبت ــ وفاء فايز
نشر في: الخميس 27 أبريل 2017 - 9:37 م | آخر تحديث: الخميس 27 أبريل 2017 - 9:37 م

طرح 160 ألف طن سكر ومكرونة ودقيق.. و850 ألف كرتونة زيت.. و12 ألف طن لحوم.. و15 ألف طن مجمدة
مصدر لـ«الشروق»: الوزارة معنية بتوفير السلع الأساسية ولا دخل لنا بالياميش
ومواطنون على «الفيس بوك»: «أسعار الياميش فى متناول يد تجار المخدرات»
قال مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة تستهدف زيادة المعروض من السلع الأساسية للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك، كالزيت والسكر والمكرونة والأرز والدقيق.
وأضاف المصدر لـ«الشروق»، أنه سيتم طرح 160 ألف طن من سلع المكرونة والدقيق والسكر والأرز خلال شهر رمضان، وتوفير أكثر من 850 ألف كرتونة زيت، و12 ألف طن لحوم مذبوحة، و15 ألف طن لحوم مجمدة، وذلك بمجمعات ومنافذ الوزارة، بالإضافة إلى التوسع فى إنشاء شوادر السمك لبيع الأسماك بأسعار مخفضة للمستهلكين.
وأشار المصدر إلى تنظيم معرض «أهلا رمضان» بدءا من يوم 18 مايو المقبل بجميع المحافظات، حيث تم التنسيق مع الغرف التجارية وكبرى الشركات لطرح السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة للمواطنين.
وردا على سؤال «الشروق»: هل ستطرح الوزارة الياميش وبعض السلع الرمضانية، قال المصدر: «الوزارة معنية بتوفير السلع الأساسية فقط، ولا دخل لنا بالياميش والسلع غير الأساسية، وانزلوا هاتوا الحاجات دى من المجمعات لإننا ملناش علاقة بها».
وفيما يخص المنحة المالية التى أعلن وزير التموين الدكتور على المصيلحى عن توفيرها للمقيدين على البطاقات التموينية خلال شهر رمضان، أوضح المصدر، أنه سيتم عرض الأمر على رئيس مجلس الوزراء لاتخاذ القرار اللازم حول المنحة المالية.
وفى سياق متصل، أجرت «الشروق» جولة على عدد من المحال التجارية لرصد أسعار الياميش والبلح والعجوة، حيث وصل سعر لفة قمر الدين 400 جرام إلى 30 جنيها، وكيلو التمر الهندى تراوح بين 50 و60 جنيها، وكيلو المشمشية بين 70 و80 جنيها، فيما تراوح كيلو البلح الجاف بين 20 و65 جنيها، والعجوة بين 20 و40 جنيها، وأكد أصحاب المحلات على ارتفاع أسعار هذه السلع الفترة القادمة بالتزامن مع قدوم شهر رمضان.
وعلى صفحات وسائل التواصل الأجتماعى أعرب عدد من المواطنين عن استيائهم مما وصفوه بارتفاع أسعار الياميش والسلع الرمضانية، وقال عدد منه على الفيس بوك: أسعار الياميش مرتفعة السنة دى فى متناول يد تجار المخدرات».
وقالت ليلى عبدالجابر، ربة منزل، إنها لن تشترى الياميش وبعض السلع هذا العام نظرا لارتفاع أسعارها، مضيفة أن معظم السلع زادت أسعارها، والكثير من الأسر المصرية غير قادرة على شرائها، ويفضلون الحصول على السلع الأساسية فقط كالزيت والسكر والأرز.
وطالب السيد مصطفى، موظف بالقطاع الخاص، الحكومة بالتدخل السريع لضبط أسعار السلع فى رمضان، تسهيلا على المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك