«إندبندنت»: 500 مليون دولار كانت ستدفعها قطر لتحرير رهائنها فى العراق - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إندبندنت»: 500 مليون دولار كانت ستدفعها قطر لتحرير رهائنها فى العراق


نشر في: الخميس 27 أبريل 2017 - 9:35 م | آخر تحديث: الخميس 27 أبريل 2017 - 9:35 م

الصحيفة: الأموال وضعت فى 23 حقيبة داخل طائرة قطرية حطت فى مطار بغداد كانت تقل على متنها السفير القطرى فى العراق ومبعوثًا خاصًا من الأمير تميم
تحت عنوان «العثور على 500 مليون دولار أمريكى نقدا كانت ستدفع كفدية»، ذكرت صحيفة إندبندنت البريطانية، اليوم، أن «قوات الأمن العراقية عثرت فى مطار بغداد على أكبر كمية من الأموال النقدية، وتقدر بـ 500 مليون دولار أمريكى، وضعت فى 23 حقيبة».
وأضافت الصحيفة أن من المفترض أنها فدية كان سيقدمها مسئولون قطريون مقابل إطلاق سراح 24 قطريا، أغلبيتهم من العائلة الحاكمة، فضلا عن سعوديين كانوا فى رحلة لصيد الصقور فى جنوب العراق عندما اختطفتهم ميليشيا شيعية قبل 16 شهرا.
وأشار كاتب التقرير إلى أن الإندبندنت اطلعت على رسالة بالغة سرية مرسلة من رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى كشفت عن قصة الفدية التى قيمتها 500 مليون دولار أمريكى.
وأردف أن العبادى يقول فى الوثيقة: إن قطر طلبت من الحكومة العراقية الإذن لهبوط طائرة فى مطار بغداد الدولى فى 15 إبريل لنقل القطريين المفرج عنهم، مضيفا أن المسئولين فى المطار «تفاجأوا بوجود 23 حقيبة ثقيلة تحتوى على أموال ظهرت من دون موافقة أو علم مسبق».
وأوضح الكاتب أن «المسئولين فى المطار تنبهوا إلى وجود الأموال بعد وضع هذه الأكياس على جهاز الفحص بالأشعة السينية».
وختم بالقول: إنه «كان على متن الطائرة السفير القطرى فى العراق ومبعوث خاص من الأمير القطرى، الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثانى، إلا أنهما لم يطلبا أن تحظى هذه الحقائب بحصانة دبلوماسية».
وذكرت إندبندنت متكهنة، يبدو أنهم لم يطلبوا ذلك لأنهم يعتقدون أن للخاطفين أو جواسيسهم أشخاصا يعملون لحسابهم فى المطار نفسه وهم من سيتولون أمر هذه الأموال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك