فيديو.. الأنبا بولا: أبناؤنا واجهوا متفجرات الإرهاب بأغصان الزيتون - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأنبا بولا: أبناؤنا واجهوا متفجرات الإرهاب بأغصان الزيتون

الأنبا بولا، أسقف طنطا وتوابعها
الأنبا بولا، أسقف طنطا وتوابعها
مارينا نبيل
نشر في: الخميس 27 أبريل 2017 - 1:53 م | آخر تحديث: الخميس 27 أبريل 2017 - 2:39 م

وجه الأنبا بولا، أسقف طنطا وتوابعها، الشكر لقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، على إنابته لحضور مؤتمر الأزهر العالمي للسلام، مرحبًا بكل الحاضرين بالمؤتمر ضيوفًا في مصر.

وقال «بولا»، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر، اليوم الخميس، «لقد أتيت إليكم اليوم من طنطا، حيث الحدث الإرهابي الأكبر والذي حصد أرواح 28 شهيدًا و95 مصابًا بإصابات متنوعة منها الخطير»، مضيفًا: «لقد واجه أبنائنا متفجرات الإرهاب بأغصان الزيتون وسعف النخل، كما تعودنا في كل أحد سعف، ولقد تعطرت وتجملت أغصان الزيتون وسعف النخل بدمائهم الزكية».

وأوضح أنه جاء إلى المؤتمر ممثلًا ومندوبًا عن شهداء كنيسة مارجرجس بطنطا، والتي شهدت حادث تفجير في أوائل أبريل الجاري، حاملًا غصن زيتون، بالإضافة إلى سعف النخل، لافتًا إلى كون غصن الزيتون إشارة إلى السلام، وسعفة نخل إشارة إلى النصرة والغلبة.

وتابع: «النخيل أيضًا يشير إلى السمو؛ لأن الصديق كالنخلة يسمو، وأحمل أيضًا اللون الأخضر الذي يشير إلى الحياة»، مؤكدًا أننا لن نتمكن من مواجهة آلالات الموت إلا بنشر السلام في ربوع المسكونة كلها.
وانطلق صباح اليوم الخميس، مؤتمر الأزهر العالمي للسلام، تحت رعاية الدكتور أحمد الطيب، شيخ الجامع الأزهر، وحضور عدد من القيادات الدينية من أنحاء العالم؛ لتوجيه رسالة مشتركة للعالمِ باتفاق رموز وممثلي الأديان على الدعوةِ إلى السلام.
ويناقش المؤتمر على مدار يومين، موضوعات معوقات السلام في العالم المعاصر والمخاطر والتحديات، وإساءة التأويل للنصوص الدينية وأثره على السلم العالمي، والفقر والمرض بين الحرمان والاستغلال وأثرهما علي السلام، وثقافة السلام في الأديان بين الواقع والمأمول.
ومن المقرر أن يلقي البابا فرنسيس الثاني، بابا الفاتيكان كلمة في ختام المؤتمر غدًا الجمعة، عقب زيارته الرسمية للإمام الأكبر بمشيخة الأزهر الشريف.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك