صلاح يكتسح مارسليو ويتوج بجائزة لاعب الجولة بدوري الأبطال - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 7:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صلاح يكتسح مارسليو ويتوج بجائزة لاعب الجولة بدوري الأبطال

إبراهيم سعيد
نشر في: الجمعة 27 أبريل 2018 - 1:01 م | آخر تحديث: الجمعة 27 أبريل 2018 - 1:01 م
فاز المحترف المصري محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني و نادي ليفربول الإنجليزي، بجائزة لاعب الجولة المنقضية من مسابقة دوري إبطال أوروبا ، والمقدمة من الاتحاد الأوروبي "ويفا"، وذلك للمرة الرابعة في موسمه الأول مع "الريدز".
 
وكان صلاح قدم آداء أكثر من رائعة مع فريقه خلال مواجهة ناديه السابق روما الإيطالي ، وذلك بعدما ساهم في فوز الليفر بنتيجة كبيرة "5-2" في مباراة شهدت تسجيل الفرعون هدفين وصناعة مثلهم، ضمن مباراة ذهاب نصف نهائي الأبطال.
 
وتفوق صلاح على منافسه في هذه الجولة، مارسيلو دا سيلفا نجم منتخب السامبا ونادي ريال مدريد الإسباني، والذي كان قد أحرز هدفا رائعًا هو الآخر، في فوز فريقه على بايرن ميونيخ في المباراة الآخري من نصف نهائي دوري الأبطال.
 
وحصل صلاح على نسبة 92% وفقا لاختيارات الجماهير، في المقابل حصل مارسيلو على 8% فقط، ليستطيع صلاح أن يحصل على الجائزة للمرة الرابعة منذ انتقاله إلى ليفربول، حيث سبق وأن توج بالجائزة في الجولتين الأولى والثالثة من دور المجموعات بالإضافة إلى مباراة الذهاب بربع نهائي.
 
وكان صلاح، نجح في رفع رصيده من الأهداف الأوروبية مع ليفربول إلى 11 هدفا كما سجل 31 هدفا في الدوري الإنجليزي، وهدف آخر في مسابقة كأس الاتحاد، ليصبح المجموع 43 هدفا.
 
وتعد هذه الجائزة رقم 26 لصلاح مع ليفربول منذ انتقاله للريدز، بعد ان فاز بجائزة أفضل لاعب إفريقي، والمقدمة من الاتحاد الافريقي "الكاف" وذلك للمرة الأولي، وجائزة أفضل لاعب إفريقي من هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" لأول مرة إيضًا.
 
يذكر ان اللاعب صاحب الـ 25 عامًا، كان توج بجائزة لاعب الشهر في ليفربول 6 مرات ، بجانب حصوله على جائزة لاعب الشهر في "البريميرليج" ثلاث مرات، وحصل على جائزة لاعب الشهر من رابطة المحترفين في أربع مناسبات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك