اجتماع الرياض التشاوري.. تأكيد على ضرورة رفع القيود عن غزة واتخاذ خطوات حاسمة لحل الدولتين - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 1:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اجتماع الرياض التشاوري.. تأكيد على ضرورة رفع القيود عن غزة واتخاذ خطوات حاسمة لحل الدولتين

وكالات
نشر في: السبت 27 أبريل 2024 - 9:39 م | آخر تحديث: السبت 27 أبريل 2024 - 9:39 م

انطلق اليوم السبت، الاجتماع الوزاري التشاوري الـ3 في الرياض، بمشاركة سامح شكري، وزير الخارجية، ونظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، والأردني أيمن الصفدي، وممثلي دول الإمارات وقطر وفلسطين.

وبحسب ما نشره موقع «السعودي اليوم»، بحث الاجتماع المستجدات وآخر التطورات المتعلقة بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وطالب الاجتماع التشاوري الوزاري في العاصمة الرياض برفع القيود عن دخول المساعدات إلى القطاع المحاصر.

واستعرض الاجتماع التشاوري خطوات تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بفلسطين، وإجراءات حماية المدنيين في غزة.

وتوجه سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم السبت ٢٧ أبريل الجاري إلى العاصمة السعودية الرياض، للمشاركة في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي، وعقد اجتماعات وزارية مهمة حول الوضع في قطاع غزة والقضية الفلسطينية.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن الزيارة ستتضمن مشاركة وزير الخارجية في مائدة مستديرة حول اضطرابات التجارة وسلاسل الإمداد في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى فعالية حول تعزيز الأمن العالمي والنمو، وجلسة رفيعة المستوى حول الوضع في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف السفير أبو زيد، بأن وزير الخارجية سوف يشارك أيضا في عدد من الاجتماعات المهمة المرتبطة بالوضع في قطاع غزة والقضية الفلسطينية، تتضمن اجتماع مجموعة الدول العربية الست المعنية بمتابعة الوضع في غزة، ولقاء جامع للمجموعة مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن، واجتماع وزاري آخر يضم عدداً من الدول المهتمة بحل القضية الفلسطينية على المستوى الدولي.

كما سيعقد شكري، عدداً من اللقاءات الثنائية مع وزراء ومسئولين دوليين مشاركين في أعمال المنتدى، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والارتقاء بمستواها، والتشاور حول القضايا والأزمات على المستويين الدولي والإقليمي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك