خادم الحرمين: اقتصاد المملكة حر.. ونعيش في أمن واستقرار - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 1:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خادم الحرمين: اقتصاد المملكة حر.. ونعيش في أمن واستقرار

خادم الحرمين
خادم الحرمين
جدة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 27 مايو 2015 - 5:28 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 مايو 2015 - 5:28 م
أكد خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز أن اقتصاد المملكة العربية السعودية حر ويقوم على أنظمة أولها النظام الإسلامى.

وقال "إننا نعيش في أمن واستقرار وهذا ما يجعل رأس المال يعمل بحريته، وفي نفس الوقت الفرص متروكة للجميع في كل مناطق المملكة، وهمنا الأساسي كما قلت لكم الاهتمام بشعبنا وبلادنا".

جاء ذلك خلال استقبال الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم بجدة رؤساء وأعضاء مجالس الغرف التجارية السعودية،وإدارات البنوك والمدراء التنفيذيين للبنوك،ورجال الأعمال وكبار المسئولين في وزارتي التجارة والصناعة والعمل،وهيئة الاستثمار،ومؤسسة النقد العربي السعودي.

وأضف خادم الحرمين: "هنا بطبيعة الحال أنظمة أولها النظام الإسلامي الذي قامت هذه البلد عليه وما حرف على الإسلام لا نقبله، وكتاب الله وسنة رسوله خير هدى لنا، لأن هذه الدولة قامت على الكتاب والسنة، ونحن أهم منطقة عندنا كما قلت وأكرر قبلة المسلمين ومهجر رسول الله، والحمد لله كلنا خدام للحرمين، وأكرر مرة أخرى اقتصادنا حر نخدم به بلادنا وشعبنا وديننا قبل كل شيء".

واعتبر رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الزامل في كلمة له أن القطاع الخاص الشريك الاستراتيجي للحكومة في تحقيق التنمية، مشيرا إلى أن صادرات المملكة غير النفطية للعالم تعدت هذا العام مبلغ 300 مليار ريال،واحتلت المملكة المركز الثالث عالميا في إنتاج وتصدير الصناعة البتروكيماوية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك