تأجيل قضية «ترحيلات أبو زعبل» لـ10 يونيو - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل قضية «ترحيلات أبو زعبل» لـ10 يونيو

كتب - محمد جمعة
نشر في: الأربعاء 27 مايو 2015 - 2:08 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 مايو 2015 - 2:08 م

قررت محكمة جنح مستأنف الخانكة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار شريف محمد سراج الدين، تأجيل إعادة محاكمة 4 ضباط متهمين بقتل 37 وإصابة 8 من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي عن طريق الخطأ داخل سيارة ترحيلات سجن أبو زعبل، لجلسة 10 يونيو لسماع مرافعة الدفاع عن باقي المتهمين.

تأتي إعادة المحاكمة بعد قبول محكمة النقض طعن النيابة العامة على حكم محكمة جنح مستأنف الخانكة الصادر ببراءة المتهمين، لما تضمنه من قصور في التسبيب وفساد في الاستدلال.

كان حكم جنح مستأنف الخانكة قد ألغى الحكم الصادر من محكمة جنح أول درجة الصادر بمعاقبة المتهم الأول عمرو فاروق نائب مأمور قسم مصر الجديدة، بالحبس لمدة 10 سنوات مع الشغل والنفاذ، ومعاقبة النقيبين إبراهيم محمد المرسي وإسلام عبد الفتاح حلمي والملازم محمد يحيى عبد العزيز، بالحبس لمدة سنة مع إيقاف تنفيذ العقوبة.

وأحال النائب العام المتهمين إلى محكمة الجنح لاتهامهم بالقتل والإصابة الخطأ في الظرف المشدد لـ45 من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي أثناء تسليمهم إلى سجن أبو زعبل العسكري يوم 18 أغسطس 2013 عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة بأربعة أيام، بعد أن أثبتت التحقيقات أن المتهمين شاب تعاملهم مع مأمورية الترحيلات المكلفين بها الإهمال والرعونة وعدم الاحتراز والإخلال الجسيم بما تفرضه عليهم أصول وظيفتهم من الحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين حتى ولو كانوا متهمين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك