بالفيديو.. يوسف القعيد: مصر الآن تشبه البيت القديم الذي لا يسكنه سوى الذكريات - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. يوسف القعيد: مصر الآن تشبه البيت القديم الذي لا يسكنه سوى الذكريات

يوسف القعيد
يوسف القعيد
نور رشوان
نشر في: الأربعاء 27 مايو 2015 - 5:42 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 مايو 2015 - 5:42 م
رجح الكاتب والأديب يوسف القعيد، أن يكون غياب ممثلي الأزهر من مؤتمرات وزارة الأوقاف، وغياب ممثلي وزارة الأوقاف عن الاجتماعات التي يعقدها الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر؛ لتجديد الخطاب الديني؛ بسبب وجود خلاف بين الكيانين.

وقال «القعيد» في مداخلة هاتفية لبرنامج «صوت الناس»، الذي يعرض على فضائية «المحور»، اليوم الأربعاء، إنه حضر أمس الثلاثاء، اللقاء الذي عقده «الطيب» مع عدد من المثقفين والمفكرين؛ لوضع أسس تجديد الخطاب الديني، ولم يرى أي ممثل من وزارة الأوقاف في هذا اللقاء الهام، على حد وصفه.

وأضاف أن «الباب الوحيد الذي يستطيع من خلاله الأزهر تجديد الخطاب الديني هوالمساجد، والجميع يعرف أن المساجد خاضعة لوزارة الأوقاف، وبالتالي لابد من حدوث تنسيق بينهما»، متسائلًا: «عندما يصل الأمر إلى حد القطيعة بين المؤسستين، فماذا يمكن نحن أن نفعل؟».

وأعرب عن رفضه لما وصفه بانتهاء معظم الاجتماعات التي يتم تنظيمها لتجديد الخطاب الديني، بإصدار بيانات، دون اتخاذ خطوات على أرض الواقع، متسائلًا: «ما قيمة البيانات في بلد بها 40 مليون أمي؟».

وأضاف أنه «يجب أن يكون تجديد الخطاب الديني جزء من تجديد الخطاب العام، سواء كان إعلاميا أو اقتصاديا أو طبقيا، فمصر الآن تشبه البيت القديم، الذي لا تسكنه سوى الذكريات، وبالتالي فلابد من تجديد كل ما فيه».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك