الخارجية: باكستان لم تؤيد إرادة المصريين وموقفها واضح من 30 يونيو - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخارجية: باكستان لم تؤيد إرادة المصريين وموقفها واضح من 30 يونيو

السفير بدر عبد العاطي المتحدث باسم الخارجية المصرية
السفير بدر عبد العاطي المتحدث باسم الخارجية المصرية
نور رشوان
نشر في: الأربعاء 27 مايو 2015 - 2:21 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 مايو 2015 - 2:21 م

جدد السفير بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، رفضه البيان الذي أصدرته الخارجية الباكستانية، والذي أعربت فيه عن رفضها قرار إحالة أوراق الرئيس الأسبق محمد مرسي وعدد من قيادات الإخوان إلى مفتي الجمهورية.

وقال «عبد العاطي»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح أون»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في»، صباح الأربعاء، إن "هذا البيان مرفوض شكلًا وموضوعًا؛ لأنه لم تصدر أي أحكام إعدام على الرئيس الأسبق، حتى الآن، وحتى ولو صدر، فليس من أي حق التدخل أو التعليق عليه".

وأبدى تعجبه من توقيت إصدار البيان، قائلًا: "إصدار هذا البيان بعد فترة من صدور القرار وردود الأفعال المختلفة عليه، يؤكد أن الموضوع ليس له علاقة باعتبارات حقوق الإنسان، بل يتعلق باعتبارات داخلية، خاصة بتوجهات الحزب الحاكم في باكستان، أو التعرض لضغوط خارجية".

وتوقع متحدث الخارجية، أن يؤثر هذا البيان على العلاقات الثنائية بين البلدين، قائلًا: "هذه الدولة لم تؤيد إرادة الشعب المصري، وموقفها واضح من ثورة 30 يونيو".

كانت وزارة الخارجية الباكستانية، قد أصدرت بيانا أعربت فيه عن رفضها إحالة أوراق الرئيس الأسبق محمد مرسي وعدد من قيادات الإخوان إلى المفتي في قضية الهروب من السجون.

وردًا على ذلك، استعدت وزارة الخارجية المصرية، الثلاثاء، القائم بأعمال سفارة باكستان بالقاهرة؛ لإبلاغه رفض مصر الكامل لهذا البيان، كما قامت أيضًا السفارة المصرية بإسلام آباد بنقل ذات الرسالة إلى الجانب الباكستاني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك