اجتماع طارئ لـ«عليا الوفد» الجمعة.. والبدوي يطلق دعوة لعودة المفصولين - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اجتماع طارئ لـ«عليا الوفد» الجمعة.. والبدوي يطلق دعوة لعودة المفصولين

السيد البدوى رئيس حزب الوفد
السيد البدوى رئيس حزب الوفد
كتبت ـ رانيا ربيع
نشر في: الأربعاء 27 مايو 2015 - 1:10 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 مايو 2015 - 1:10 م

يعقد حزب الوفد اجتماعا طارئا للهيئة العليا الجمعة، لاستكمال مناقشة أزمة الحزب مع تيار «إصلاح الوفد».

وأعلن السيد البدوي رئيس الحزب، إنهاء أزمة الأعضاء المجمدة عضويتهم وعودتهم للهيئة العليا، وإطلاق دعوة لعودة المفصولين احتراما لمبادرة الرئيس السيسي، جاء ذلك خلال لقائه بأعضاء اللجنة العامة لحزب الوفد بمحافظة بورسعيد، الثلاثاء.

وردا على الاتهامات لرئيس الحزب بشأن إهدار أموال الوفد وكسر ودائعه، أكد «البدوي» مجددا أن "كسر الودائع لا يتم إلا بقرار من المكتب التنفيذي الذي كان فؤاد بدراوي سكرتيراً عاماً له ومن الهيئة العليا التي كانت تضم مجموعة السبعة، وأن كسر الوديعة يكون لصرف رواتب الصحفيين بالجريدة".

وقال «البدوي» إنه لم يفصل أي عضو في حزب الوفد، مشيرا إلى أن من فصلوا والبالغ عددهم 106 كانوا في فترة السكرتير العام السابق فؤاد بدراوي، و14 عضواً فقط في فترة المستشار بهاء أبو شقة سكرتير عام الوفد الحالي، كان من بينهم 7 أعضاء تجاوزوا في حق الهيئة العليا السابقة أثناء انعقادها.

ورحب رئيس «الوفد» بإجراء تعديلات على اللائحة، مشيراً إلى أن إدخال التعديلات بدأ منذ توليه رئاسة الحزب وفي كل جمعية عمومية يتم إدخال تعديلات تعهد بها أثناء ترشحه لرئاسة الحزب، ووصف لائحة الحزب بأنها ديمقراطية، وأن ما يردده البعض حولها مجرد مزايدات.

وأضاف «البدوي»، أن الوفديين لا يتلقون أوامر من أحد ولا يوجههم رئيس الحزب ولا الهيئة العليا، ولا المكتب التنفيذي، ولا يملك أحد السيطرة عليهم، وأكد أن منصب رئيس الوفد ليس وراثة، وأن الجمعية العمومية للحزب وحدها هي صاحبة الحق في انتخاب رئيس الحزب أو عزله.

إلى هذا، كلف المكتب التنفيذى للوفد الحكومة الموازية بدراسة مشروع الموازنة العامة وإبداء الملاحظات تمهيداً للعرض على الهيئة العليا للحزب، كما كلف وزراء الحكومة الموازية بإعداد دراسات حول مختلف القضايا وإرسالها للحكومة، مساهمة من حزب الوفد في مواجهة القضايا والمشكلات المختلفة.

كان المكتب التنفيذي قد عقد مساء الثلاثاء، أول اجتماع له بعد إعادة تشكيله برئاسة السيد البدوي، وناقش تقريرا حول المشروعات الصغيرة وأهميتها في حل مشكلة البطالة، كما تقرر تشكيل لجنة لدراسة مشروع مقدم من أحمد عطا الله عضو المكتب التنفيذي، بإنشاء مصنع في كل قرية.

كما بحث المكتب التنفيذي تأسيس معهد لإعداد القادة الوفديين لإعداد قيادات جديدة في مختلف القطاعات، وتم بحث خطة تطوير مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بالحزب.

من جانبه، قال المستشار بهجت الحسامي المتحدث الرسمي باسم الحزب، إن المكتب التنفيذي وافق على تشكيل لجان للتواصل الجماهيري بالمحافظات تحت شعار «الوفدي في خدمة الوطن»، ويتم تنفيذ المشروع عن طريق التواصل المباشر بين قيادات الوفد بالمحافظات وتبني مشاكل المواطنين والعمل على حلها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك