«الأغذية العالمي» يرحب بمساهمة فودافون في مشروع التغذية المدرسية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأغذية العالمي» يرحب بمساهمة فودافون في مشروع التغذية المدرسية

أرشيفية
أرشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 27 مايو 2015 - 1:32 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 مايو 2015 - 2:38 م

رحب برنامج الأغذية العالمي، الأربعاء، بمساهمة قدرها 1.2 مليون دولار قدمتها مؤسسة «فودافون مصر» للبرنامج، وسيستفيد منها آلاف الأطفال وأسرهم ومعلموهم من خلال مشروع التغذية المدرسية الذي يرعاه البرنامج في صعيد مصر.

وذكر بيان وزعه مكتب البرنامج بالقاهرة، أن هذه المساهمة سيستفيد منها 67 ألف شخص يعيشون فى أفقر وأقاصى مناطق محافظات أسيوط والفيوم وبني سويف، موضحا أن البرنامج سيستخدم هذه الأموال لتوفير وجبات مغذية خفيفة يومية وحصص غذائية شهرية لأطفال المدارس وأسرهم ، وكذلك لتدريب 300 مدرس فى برنامج للتوعية الغذائية.

وأضاف، أن مشروعات التغذية المدرسية التي يرعاها البرنامج العالمي تقدم مساعدات غذائية مباشرة في صورة وجبة خفيفة من البسكويت المحشو بالتمر المدعم بالمعادن والفيتامينات، مشيرا إلى أن هذه الوجبات التي تقدم في منتصف النهار تساعد على الحد من الجوع قصير الأجل وتحسن قدرات التعلم لدى الأطفال.

كما تتلقى الأسر التى يحتفظ أطفالها بمعدل حضور دراسى يفوق 80 في المائة حصة تموينية شهريا تعوض الأجر الذي كان الطفل سيتقاضاه لو أُرسل إلى العمل بدلا من المدرسة وتشكل الحصص التموينية الشهرية التي يصطحبها الأطفال إلى بيوتهم ما يناهز 20 فى المائة من المصروفات الشهرية للأسرة على الغذاء، مما يجعلها تشكل حافزا كبيرا للأسر لإرسال أطفالهم إلى المدارس بدلا من العمل.

ولفت البيان إلى أنه يقرب من نصف مليون طفل وأفراد أسرهم استفادوا العام الماضي من مشروع التغذية المدرسية الذي يرعاه البرنامج في أفقر محافظات مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك