وزير السياحة يلتقى منظمى الرحلات وممثلى شركات الطيران بلندن لـ«تعزيز الحركة الوافدة» - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 5:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير السياحة يلتقى منظمى الرحلات وممثلى شركات الطيران بلندن لـ«تعزيز الحركة الوافدة»

خالد رامى وزير السياحة
خالد رامى وزير السياحة
القاهرة أ ش أ
نشر في: الأربعاء 27 مايو 2015 - 9:41 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 مايو 2015 - 9:41 م

عقد خالد رامى وزير السياحة عددا من اللقاءات مع كبار منظمي الرحلات وممثلي شركات الطيران في بريطانيا على هامش زيارته إلى لندن لبحث وتبادل الرؤى حول سبل دعم السياحة الوافدة إلى مصر.

وتطرقت المباحثات مع ممثلي شركة الخطوط الجوية البريطانية « British Airway» إلى تسيير رحلات جديدة إلى شرم الشيخ من مطار جاتويك بواقع رحلتين فى الصيف، وثلاثة فى الشتاء بدءاً من شهر أكتوبر القادم، خاصة أن الشركة تتوقع تحقيق أعداد جيدة من خلال خطوطها الجديدة.

وفى لقائه مع ممثلي شركة «تيوى TUI » لفت رامي إلى أن الوزارة بصدد تغيير إستراتيجيتها الخاصة بدعم الطيران العارض للغردقة وشرم الشيخ وأن التركيز قائم على الأقصر وأسوان ومرسى علم ومرسى مطروح وطابا.

وأشار ممثل شركة تيوي إلى أن الأعوام الماضية كانت مليئة بالتحديات ولكن هناك مؤشرات على زيادة في السياحة الوافدة إلى مصر خلال الفترة المقبلة .

وخلال لقاء الوزير مع المدير التجاري لشركة «Discover Egypt» دعا رامي ممثل الشركة لإلقاء محاضرات عن الشركات متوسطة الحجم،كما وجه دعوات لشركات أخرى كبرى لالقاء محاضرات عن كيفية بيع المنتج السياحي.

وفى لقائه مع بن براود ممثل شركة «Fleetway»، أشار ممثل الشركة إلى أن لديهم طلبا جيدا على الغردقة ولكن الأقصر واسوان مازالتا تعانيان من قلة المبيعات، مؤكدا أهمية دعوة مصر للمشاهير لزيارة الغردقة وسهل حشيش للترويج للمنطقة.

وإلتقى الوزير« Nikki White » عن اتحاد شركات السياحة البريطانية « ABTA » التي أكدت أن الطلب متزايد على المقصد السياحي المصري، ودعا الوزير المنظمة إلى زيارة مصر لإلقاء محاضرات لمديري المكاتب المرشحين للعمل في المكاتب السياحية الخارجية وعن إدارة الأزمات.

وتضمنت لقاءات الوزير الهامة لقاءه السيد « Stuart Adamson» عن شركة توماس كوك والذي أعلن عن استعداد الشركة لدعم السياحة فى صعيد مصر بالأقصر وأسوان، لافتا إلى أن هناك زيادة في حجم عملاء الشركة تقدر بـ27% وأن هناك 16 مليون زائر لموقعهم الالكتروني عبر الانترنت وأن الشركة تسعى لزيادة طاقتها الاستيعابية إلى طابا، ومطروح، والأقصر، متطلعاً أن تبدأ الحملة الترويجية للمقصد السياحى المصرى قريبا، وقد أكد الوزير أن العلاقة مع شركة توماس كوك وطيدة باعتبارها من أوائل الشركات التى بدأت رحلاتها إلى مصر.

كما تضمنت سلسلة لقاءات الوزير بلندن ، لقاءه بمدير مشتريات شركة Love Holidays ، ومدير مشتريات Monrach Group للطيران المنتظم الذى تمتلك أسطول طيران يبلغ 34 طائرة، وتوافد على متنها 107 آلاف سائح خلال الصيف بزيادة تقدر 6% عن العام الماضى، وكذلك مدير التسويق والمنتجات بشركة Voyages Jules Verne and Kuoniوهى شركة متخصصة فى السياحة الكلاسكية (سياحة الصفوة) والذى أشار إلى ان هناك زيادة ملحوظة فى عدد عملائها إلى مصر.

وأشار الوزير إلى الحملة الترويجية الجديدة المزمع إطلاقها فى الأشهر القليلة القادمة تتضمن إعلانات مرئية، ومطبوعة، وإعلانات خارجية، ومحطات المترو،والأتوبيسات.

وأضاف رامى أن الوزارة وهيئة تنشيط السياحة تولى كثيرا من الاهتمام بشأن تعظيم دور العلاقات العامة خاصة أن للعلاقات العامة تأثير هام للغاية على زيادة أعداد السياحة الكلاسيكية.

وأشار إلى أهمية التسويق الالكتروني وعبر وسائل التواصل الاجتماعي خاصة مع تزايد أعداد مستخدميها.

وفى لقائه مع ممثلى شركة تيوى TUI، أشار الوزير إلى أن الوزارة بصدد تغيير إستراتجيتها الخاصة بدعم الطيران العارض للغردقة وشرم الشيخ وأن التركيز قائم على الأقصر وأسوان ومرسى علم ومرسى مطروح وطابا.

وأشار ممثل شركة تيوى إلى أن الأعوام الماضية كانت مليئة بالتحديات ولكن هناك مؤشرات زيادة فى السياحة الوافدة إلى مصر خلال الفترة القادمة ، لافتا إلى أن التسويق للأقصر وأسوان والترويج لها على حده.

كما التقى الوزير المدير التجارى لشركة Discover Egypt ، وقد تطرق اللقاء إلى دعوة الوزير ممثل الشركة لإلقاء محاضرات عن الشركات متوسطة الحجم، وذلك لمديرى المكاتب الجدد الذين سيتم اختيارهم خلال الفترة القادمة، كما وجه الوزير دعوات لشركات أخرى كبرى لاقاء محاضرات عن تفصيلات كيفية بيع المنتج السياحى.

وفى لقائه مع بن براود ممثل شركة Fleetway ، أشار ممثل الشركة أن لديهم طلب جيد على الغردقة ولكن الاقصر واسوان مازالت تعانى فى المبيعات، وأكد على أهمية دعوة مصر للمشاهير فى الغردقة وسهل حشيش للترويج للمنطقة.

كما التقى الوزير Nikki White عن إتحاد شركات السياحة البريطانية ABTA التى أكدت على أن الطلب متزايد على المقصد السياحى المصرى، ودعا الوزير المنظمة إلى زيارة مصر لالقاء محاضرات لمديرى المكاتب المرشحين للعمل فى المكاتب السياحية الخارجيةوعن إدارة الازمات .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك