«مذكرة تفاهم» بين الحكومة و«الطاقة العربية» لإنشاء أول محطة «إنتاج طاقة شمسية» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مذكرة تفاهم» بين الحكومة و«الطاقة العربية» لإنشاء أول محطة «إنتاج طاقة شمسية»

«مذكرة تفاهم» بين الحكومة و«الطاقة العربية» لإنشاء أول محطة «إنتاج طاقة شمسية»
«مذكرة تفاهم» بين الحكومة و«الطاقة العربية» لإنشاء أول محطة «إنتاج طاقة شمسية»
عبدالعزيز صبره
نشر في: الأربعاء 27 مايو 2015 - 4:48 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 مايو 2015 - 4:48 م

أعلنت شركة طاقة عربية، الأربعاء، عن توقيع مذكرة تفاهم مع هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة بمصر لإنشاء أحدث مشروع لإنتاج 50 ميجا وات من الكهرباء من خلال الطاقة الشمسية بتكلفة تصل إلى 75 مليون دولار أمريكي.

وقالت باكينام كفافي، العضو المنتدب لشركة طاقة عربية، إن المشروع الجديد سيساهم في حل أزمة الكهرباء بمصر، موضحة أن مذكرة التفاهم تضمنت موافقة وزارة الكهرباء، على تأجير الأرض التي سيقام عليها مشروع الطاقة الشمسية لإجراء الدراسات الأولية والمقاييس الفنية لإنشاء المشروع.

وأضافت «كفافي»، في بيان لها، الثلاثاء، أن الشركة قررت تنفيذ هذا المشروع إنطلاقًا من دعم مجلس الوزراء، وخصوصا بعد موافقته على إصدار تعريفة خاصة لشراء الكهرباء المولدة من مصادر الطاقة المتجددة.

وأشارت إلى أن المشروع يأتي لتلبية إحتياجات السوق المصري من الطاقة الكهربائية؛ حيث أعلنت الحكومة عن رغبتها في توفير 4300 ميجاوات من الطاقة الشمسية الكهروضوئية ومحطات الرياح من القطاع الخاص خلال ثلاثة أعوام بدء من 2015، وذلك ضمن خطتها لتوليد 20٪ من طاقتها الكهربائية من مصادر متجددة بحلول عام 2022.

ولفتت إلى أن شركة طاقة عربية تعمل على توسيع نشاطها بمجال توليد الطاقة، بالإضافة إلى أنشطتها في مجالات توزيع الغاز الطبيعي، وتوليد وتوزيع الطاقة الكهربائية، وتسويق المنتجات البترولية.

وكشفت «كفافي»، عن ضخ الشركة استثمارات جديدة لتوسيع نشاطها بمجال توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة، موضحة أن المشروع الحالي يضاف إلى مشروعات الشركة الواعدة، والتي وصل إجمالي إستثماراتها في مجال الطاقة إلى نحو 2.3 مليار جنيه مصري.

ووقعت شركة طاقة عربية، مذكرة تفاهم مع هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة لإنشاء محطة توليد كهرباء باستخدام الطاقة المتجددة، وذلك على هامش مؤتمر الطاقة ومستقبل الاستثمار، بحضور وزير الإستثمار الدكتور أشرف سالمان، والدكتور صلاح السبكي، رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، والمهندس خالد أبوبكر، رئيس مجلس إدارة شركة طاقة عربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك