ضابط بـ «أحداث مجلس الوزراء»: المتظاهرون كان بحوزتهم زجاجات مولوتوف - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضابط بـ «أحداث مجلس الوزراء»: المتظاهرون كان بحوزتهم زجاجات مولوتوف

جانب من المحاكمة - أرشيفية
جانب من المحاكمة - أرشيفية
كتب - مصطفى المنشاوي
نشر في: الأربعاء 27 مايو 2015 - 12:37 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 مايو 2015 - 12:37 م

واصلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، الاستماع إلى أقوال شهود الإثبات فى إعادة محاكمة 16 متهمًا، بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مجلس الوزراء".

وقال شاهد الإثبات "سيد. م" ويعمل ضابطًا بفرقة المظلات بالقوات المسلحة، إنه كان متواجدًا أثناء واقعة إحراق المجمع العلمى، واصفًا المتعدين على المبنى بأنهم مجموعة من الشباب"الموجه" الذين استهدفوا كذلك إضرام النيران بالمبانى الملحقة بالمجمع العلمى بهدف نشر الفوضى، على حد قول الشاهد.

وأوضح أن المتظاهرين الذين تم إلقاء القبض عليهم كان بحوزتهم آنذاك زجاجات مولوتوف عديدة، إلى جانب اسطوانات غاز وأسلحة بيضاء، قصدوا من خلالها التعدى على قوات الجيش بالأحداث محل القضية، مضيفا أنه شاهد عدد من المشتركين في المظاهرات يقومون بحرق سيارات الإسعاف وعدد من عواميد الإنارة للطرق، والمجمع العلمي.

جدير بالذكر أن المحكمة قضت فبراير الماضى بمعاقبة 229 متهماً "غيابياً" بالسجن المؤبد"، إلى جانب معاقبة 39 متهماً بالسجن لمدة 10 سنوات، وإلزام المتهمين بدفع غرامة قدرها 17 مليون جنيه متضامنين.

كانت النيابة، قد أسندت للمتهمين عددًا من التهم منها التجمهر وحيازة أسلحة بيضاء ومولوتوف والتعدي على أفراد من القوات المسلحة والشرطة وحرق المجمع العلمي والاعتداء على مبان حكومية أخرى، منها مقر مجلس الوزراء ومجلسي الشعب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك