«هنية» يدعو مصر لإعادة فتح معبر رفح - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«هنية» يدعو مصر لإعادة فتح معبر رفح

اسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس
اسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس
الأراضي الفلسطينية أ ف ب
نشر في: الأربعاء 27 مايو 2015 - 4:40 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 مايو 2015 - 4:41 م
دعا اسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الأربعاء، مصر إلى إعادة قضية فتح معبر رفح الحدودي في الإتجاهين باعتبارها «قضية سياسية وإنسانية» مشددا على أنه لن تقام دولة في غزة وحدها.

وأضاف هنية خلال حفل أقامته «حماس» في معبر رفح الحدودي لاستقبال عضوي المكتب السياسي للحركة موسى ابو مرزوق وعماد العلمي الذي كان يعالج في تركيا «حيث بترت قدمه اليمنى إثر إصابته في غارة إسرائيلية خلال الحرب الأخيرة «نطالب الأخوة في مصر أن يكون معبر رفح مفتوحا في الإتجاهين على مدار الساعة، يكفي حصار والآم لهذا الشعب».

وأضاف «قضية معبر رفح ليست قضية أمنية بالنسبة لفلسطين وغزة يجب أن تظل قضية سياسية وإنسانية، سياسية لشعب يرزح تحت الإحتلال ولكنه يسعى لنيل الحرية والكرامة وإنسانية لأنه المعبر الوحيد على عالمنا الخارجي»، مشددا على أن «أمن مصر من أمننا، لا ولن نعبث بأمن مصر لذلك أن يفتح المعبر ويعاد العالقون جيد ولكن هذا لا يكفي».

وتابع «ندعو اخواننا في مصر أن يعلوا شان انسانيتنا وما بيننا من علاقات تاريخية ازلية على تعقيدات السياسة وتعقيدات الأمن، لازال الالاف من العالقين في الخارج وما زال الالاف من ذوي الاحتياجات الإنسانية منهم المرضى والطلبة ورجال الاعمال ينتظرون فتح المعبر ليخرجوا».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك