الأهواني: لا نفكر في استئناف مفاوضات صندوق النقد حاليا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأهواني: لا نفكر في استئناف مفاوضات صندوق النقد حاليا

وزيرة التعاون الدولي نجلاء الأهواني
وزيرة التعاون الدولي نجلاء الأهواني
أ ش أ
نشر في: الأربعاء 27 مايو 2015 - 1:16 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 مايو 2015 - 1:16 م

أكدت وزيرة التعاون الدولي نجلاء الأهواني، أنه لا تفكير في الوقت الحالي في استئناف المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، قائلة "إننا أحيانا لا نلجأ إلى الصندوق لأن توقيتات الإصلاحات التي يطلبها قد تكون غير متوافقة مع الأوضاع الاجتماعية في البلاد".

وحول مصير الاتفاقيات الموقعة خلال المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، أشارت «الأهواني» إلى وجود نوعين من الاتفاقيات، الأول نهائية حيث تم توقيع عقود ملزمة بين الحكومة والقطاع الخاص وتجاوزت 60 مليار دولار أمريكي، ونشرف على تنفيذها".

وأفادت «الأهواني»، أن "الجزء الثاني من الاتفاقيات جاء في صورة مذكرات تفاهم، قائلة: "إننا بصدد تحويل المذكرات إلى اتفاقات ملزمة وبالفعل تم الخميس الماضي توقيع أول ثلاث اتفاقيات (اثنتان في مجال الإسكان والثالثة في مجال الكهرباء)، منوهة بأن مذكرتي الإسكان تحولتا إلى عقود بقيمة تجاوزت أكثر من 20 مليار جنيه.

وفيما يتعلق بمؤتمر التكتلات الاقتصادية الإفريقية الذي تستضيفه شرم الشيخ في يونيو المقبل، قالت الوزيرة إنه "من المأمول التوقيع على اتفاقية اندماج التكتلات الاقتصادية الثلاثة (الكوميسا - الساداك - شرق إفريقيا)"، مشيرة إلى أن الدول المنضمة إلى هذه التكتلات وجدت أنه قد يكون من الأفضل الاندماج اقتصاديا، وهو ما يوحد السوق الإفريقية في تكتل واحد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك