شركات روسية تدرس الاستثمار فى محور قناة السويس - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركات روسية تدرس الاستثمار فى محور قناة السويس

قناة السويس
قناة السويس
كتبت ــ نيفين كامل:
نشر في: الأربعاء 27 مايو 2015 - 11:40 ص | آخر تحديث: الأربعاء 27 مايو 2015 - 11:40 ص

تدرس الحكومة المصرية مع عدد من الشركات الروسية تنمية 6 موانئ فى مشروع تنمية محور قناة السويس، بحسب ما أعلن عنه وزير التموين، خالد حنفى، أمس، فى المنتدى الروسى المصرى والذى استمر على مدى يومين.

وأضاف حنفى «الشركات الروسية أبدت اهتماما خاصا بالاستثمار فى مجال البنية الأساسية والطرق».

وكان وفد يضم 150 شركة روسية، برئاسة وزير الصناعة والتجارة الروسى، قد وصل مصر أول أمس، بغرض دراسة فرص الاستثمار المتاحة، مبديا اهتماما بضخ استثمارات فى عدد من القطاعات الصناعية والخدمية، بحسب قول أحمد عز، الأمين العام لمجلس الأعمال المصرى الروسى.

فى نفس الإطار، أكد وزير النقل هانى ضاحى، أن وزارته تدرس تطوير هيئة السكة الحديدية بالتعاون مع الجانب الروسى، «فالجانب الروسى يتمتع بخبرة طويلة ومتميزة فى هذا المجال»، وفقا لضاحى.

وأبدى الجانب الروسى اهتماما خاصا بالاستثمار فى صناعة الأدوية، حيث اقترح وزير التجارة والصناعة الروسى، دينيس مانتوروف، على مصر مشروع شراكة بين البلدين لإنتاج الأدوية والمنتجات الطبية والمستحضرات الصيدلانية. «فى الخمس سنوات الماضية، ابتكرت الشركات الروسية عددا كبيرا من الأدوية التى يمكن أن يحتاجها السوق المصرى»، حسب قول الوزير.

وسيتم تمويل هذه المشروعات، عن طريق إنشاء صندوق «مصرى روسى إماراتى» يشارك فيه كل من صندوق استثمار أبوظبى، بالإضافة إلى عدد من البنوك المصرية والمستثمرين المصريين، بحسب ما أكده منير فخرى عبدالنور، وزير الصناعة والتجارة، أمس الأول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك