«مميش»: افتتاح القناة 6 أغسطس المقبل رسالة للعالم أن مصر آمنة ومستقرة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مميش»: افتتاح القناة 6 أغسطس المقبل رسالة للعالم أن مصر آمنة ومستقرة

الإسماعيلية - طاهر القطان
نشر في: الأربعاء 27 مايو 2015 - 7:10 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 مايو 2015 - 7:10 م

 

علن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أن حفل الافتتاح الأسطوري لمشروع القناة الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد كبير من القادة وزعماء العالم، يوم 6 أغسطس المقبل، يمثل رسالة إيجابية للعالم؛ بأن مصر قادرة على الإنجاز، وأن مصر أمنة ومستقرة.

وقال «مميش»، في لقائه بوفد إعلامي وسياحي كبير ضم ممثلين عن غرفة شركات السياحة، برئاسة د.خالد المناوي، وجمعية الإعلاميين، برئاسة د.حسن عماد مكاوي، إن القناة الجديدة ستبدأ العمل فورًا بمجرد الافتتاح، مشيرًا إلى أنها ستختصر 50% من زمن مرور السفن العابرة، بالإضافة إلى زيادة معدل عبور السفن من 49 إلى 97 سفينة يوميًا، وفق جدول زمني حتى 2023.

حضر اللقاء كل من؛ باسل السيسي، وعلاء الغمري، وأحمد إبراهيم، وكريم محسن، وفادي نصيف، ومصطفى سلطان، أعضاء غرفة السياحة، والمهندس محمد فوزي، مدير حركة الملاحة بالقناة.

وطلب «مميش»، من قيادات غرفة شركات السياحة ضرورة مشاركة القطاع السياحى بقوة فى حفل الافتتاح من خلال التواصل مع كبار منظمي الرحلات بالخارج، للترتيب لعبور سفينة سياحية ضخمة تحمل عددًا كبيرًا من السائحين في نفس لحظة الافتتاح في رسالة واضحة للعالم بأن القناة الجديدة بجانب القناة الأم تمثلان شريانا للحياة والسلام بين الشعوب.

ومن جانبه، أكد رئيس غرفة شركات السياحة، استعداد القطاع السياحى لبذل أقصى الجهود لإنجاح الحفل التاريخي، لافتا إلى أن مشروع القناة سيوفر فرص عمل ضخمة للشباب، وستكون الأولوية لأبناء سيناء ومدن القناة، بالإضافة إلى تنمية حجم التجارة العالمية، وخلق كيانات ومجتمعات عمرانية جديدة؛ لأن كل منطقة صناعية أو لوجستية سيكون لها مجتمع عمرانى خاص بها.

وأشار إلى أن المشروع سيعمل على تنمية صناعات الإليكترونيات والسيارات والبتروكيما ويات وخدمات بناء وإصلاح السفن، وتصنيع الحاويات، والخشب والأساس والزجاج والمنسوجات.

وأضاف أنه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي، فقد بدأنا تنفيذ مشروع قومي عاجل تحت إشراف هيئة قناة السويس، وهو مشروع الاستزراع السمكي، ويتضمن 3328 حوضًا سمكيًا، وتم الانتهاء بالفعل حتى الآن من 400 حوض؛ ستنتج أجود الأسماك التي تساهم بمنظومة الأمن الغذائي بمصر، بالإضافة إلى التصدير.

وعقب اللقاء قامت ادارة العلاقات الخارجية بالهيئة بتنظيم جولة بحرية لخبراء السياحة والاعلاميين المشاركين فى الزيارة داخل المجرى الملاحى للقناة الجديدة التى اصبحت جاهزة للافتتاح حيث شاهدوا اللمسات النهائية لاعمال التبطين والتسوية لضفتى القناة عداد المكان المخصص لاقامة حفل الافتتاحبالاضافة الى المزارات التاريخية والحربية التى تحكى انتصارات الشعب المصرى فى حرب الاستنزاف وحرب السادس من اكتوبر 1973



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك