«قرطام»: سنطالب الرئيس بالاستجابة لمبادرة المشروع الموحد - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«قرطام»: سنطالب الرئيس بالاستجابة لمبادرة المشروع الموحد

أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين
أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين
كتب- علي كمال
نشر في: الأربعاء 27 مايو 2015 - 2:20 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 مايو 2015 - 2:20 م

- «عنان»: سنطالب بإجراء الانتخابات البرلمانية في أسرع وقت.. و«مخيون»: الرئاسة لم تحدد أجندتها للقاء

قال المهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، إنه سيطرح عدة قضايا خلال لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الأحزاب السياسية في قصر الاتحادية، من بينها قوانين الانتخابات ومباشرة الحقوق السياسية وتقسيم الدوائر ولابد من إجراء تعديلات في تلك القوانين خلال الفترة المقبلة.

وأضاف قرطام في تصريحات لـ"الشروق"، أنه سيتطرق إلي مبادرة المشروع الموحد التي انتهت منها الأحزاب حول قانون الانتخابات وتم إرسالها إلي مؤسسة الرئاسة، مشيرا إلي أنه سيوضح للرئيس أهمية المبادرة وضرورة الاستجابة لها، لأنها تهدف إلي تعديل المواد التي بها عوار دستوري وصياغتها بناحية قانونية لتقادي الطعن عليها الذي سيؤدي إلي حل البرلمان.

وأوضح قرطام، أنه سيتطرق أيضا إلي قضية أكبر وهي التحول الديمقراطي للدولة في الفترة المقبلة، مطالبا بوضع فلسفة للإصلاح في الفترة المقبلة نحو القضايا التي تمر بها الدولة كمحاربة الفساد وتطبيق العدالة الاجتماعية، وأن تكون الديمقراطية حاكمة وليس محكومة، متمنيا من الرئيس إصدار كتيب للجمهورية الثالثة التي يسعي إلي تحقيقها في الفترة القادمة.

وأشار قرطام إلي أنه سيطالب بضرورة تقوية الأحزاب السياسية من قبل الدولة وتكون عبارة عن دعم مادي ومعنوي، مضيفا "لا توجد ديمقراطية بدون أحزاب قوية".

ومن جانبه، قال يونس مخيون، رئيس حزب النور، إن مؤسسة الرئاسة لم تحدد أجندة اللقاء الذي سيعقده الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الأحزاب السياسية، مضيفا أنه سيطرح القضايا الهامة علي الساحة السياسية من بينها قانون الانتخابات البرلمانية وسرعة إجرائها.

وفي سياق متصل، قال سمير عنان رئيس حزب مصر العروبة، إنه لم يحضر لقاء الرئيس مع الأحزاب نظرًا لسفره خارج البلاد، مضيفا أنه كلف الأمين العام للحزب بالحضور.

وأكد عنان في تصريحات لـ"الشروق"، أن اللقاء سيدورحول مبادرة المشروع الموحد للأحزاب ومدى استجابة الرئيس لها، مضيفا أن الحزب سيطالب بضرورة إجراء الانتخابات البرلمانية في أسرع وقت ممكن، بجانب أجندة الرئيس التي سيقوم بطرحها حول قضايا أخري علي الساحة السياسية وستناقش حولها.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك