وزير التموين يفتتح معرض رمضان في «عز الحر»: احتياجات المواطنين فوق كل الظروف - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التموين يفتتح معرض رمضان في «عز الحر»: احتياجات المواطنين فوق كل الظروف

الشروق
نشر في: الأربعاء 27 مايو 2015 - 4:43 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 مايو 2015 - 4:43 م

افتتح الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، الأربعاء، معرض مستلزمات رمضان، وذلك بمقر اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية التابعة للوزارة بمدينة نصر والذي يتضمن أكثر من 200 صنف من السلع الغذائية وياميش رمضان ويستمر لمدة شهر.

وأكد «حنفي»، خلال الافتتاح، أن توفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية فوق كل الظروف مهما كان قسوة حرارة الجو، مشيرًا إلى أن المعرض يهدف إلى خدمة محدودي الدخل والتخفيف عن كاهل المستهلكين فى ظل ارتفاع الأسعار.

وأوضح الوزير، أن هذا العام يشهد تنوعًا فى المنتجات المعروضة بأسعار تقل بنحو 30% عن الأسواق حيث تتنافس كل من شركات القطاع العام والخاص لتقديم منتجاتها بأسعار وجودة عالية، مؤكدًا أنه تم البدء في إقامة معارض سلعية بكافة المحافظات لتوفير السلع الغذائية بأسعار تناسب كافة الأسر المصرية وخاصة محدودة الدخل.

وقال إن المعرض يشارك فيه نحو11 شركة من شركات القطاع العام منها الزيوت والسكر والأرز واللحوم وشركتي أدفينا وقها وغيرها من الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، و15 شركة من القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن المعرض يحتوي على كل ما تحتاجه الأسرة المصرية من اللحوم والأسماك والدواجن والسكر والياميش والأرز والعطارة وكل مستلزمات رمضان.

أما الدكتور محمد بدر نائب رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية التابعة لوزارة التموين والمنظمة للمعرض، فقال إن هناك 4 جهات لمراقبة المعرض من حيث جودة السلع وصلاحيتها وهي قطاع الرقابة الداخلية ومصلحة دمغ الموازين وجهاز حماية المستهلك والطب البيطري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك