رمزى: طليق السيدة المسلمة وراء «فتنة الكرم» الطائفية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رمزى: طليق السيدة المسلمة وراء «فتنة الكرم» الطائفية

ايهاب رمزى
ايهاب رمزى
كتب ــ مصطفى عطية:
نشر في: الجمعة 27 مايو 2016 - 10:28 ص | آخر تحديث: الجمعة 27 مايو 2016 - 10:28 ص

قال المحامى القبطى، إيهاب رمزى، إن طليق السيدة المسلمة المتهمة بإقامة علاقة مع شاب مسيحى من قرية الكرم بالمنيا، هو من يقف وراء الشائعة للتشهير بها والانتقام من أهلها، مؤكدا أن السيدة موجودة فى القرية حتى الآن، وأنها تقدمت ببلاغ ضد طليقها تتهمه بالتشهير بها.

وأضاف رمزى، أن قوات الأمن استوقفت 5 مسلمين تنفيذا لقرار النيابة العامة بضبط وإحضار 25 مواطنا مسلما، على خليفة أعمال طائفية أسفرت عن حرق 5 منازل، ونهب منزلين لأقباط بالقرية التابعة لمركز أبوقرقاص، مطالبا بسرعة القبض على باقى المتهمين، مؤكدا أنهم موجودون داخل القرية، كما طالب بسرعة ضبط الأسلحة النارية المستخدمة فى الأحداث.

وأكد المحامى، فى تصريحات صحفية، أنه بانتظار تقرير معمل الأدلة الجنائية لبيان أسباب الحريق، مطالبا بضرورة تدخل الدولة وصرف تعويضات للمضارين.

وأوضح أن الواقعة بدأت بعد قيام متهمين بتوزيع منشورات بالقرية تحث على حرق منازل الأقباط وطردهم من القرية، عقب صلاة الجمعة فذهب أهالى الشاب ووالدته لمركز الشرطة وتقدموا ببلاغ بالواقعة، إلا أنه لم يحضر أى شرطى للقرية يوم الجمعة، وعقب الانتهاء من صلاة المغرب تجمع المتهين بالسلاح أمام منازل الأقباط وأشعلوا النيران بـ5 منازل منهم منزل والد الشاب المتهم بإقامة العلاقة.

وأوضح رمزى، أن المتهمين أحضروا والدة الشاب وجردوها من جميع ملابسها أمام المارة فى الشارع، وقاموا بتصويرها على الهواتف المحمولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك