«التحالف» يطالب القوات الأمريكية في سوريا نزع شارات المقاتلين الأكراد - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التحالف» يطالب القوات الأمريكية في سوريا نزع شارات المقاتلين الأكراد

«التحالف» يطالب القوات الأمريكية في سوريا نزع شارات المقاتلين الأكراد
«التحالف» يطالب القوات الأمريكية في سوريا نزع شارات المقاتلين الأكراد
واشنطن - الفرنسية
نشر في: الجمعة 27 مايو 2016 - 9:30 م | آخر تحديث: الجمعة 27 مايو 2016 - 9:30 م
طلب التحالف الدولي المناهض للجهاديين، الجمعة، من القوات الخاصة الأمريكية التي التقطت "فرانس برس" صورا لعناصرها في سوريا، نزع شارات المقاتلين الأكراد لاحتواء التوتر مع تركيا التي نددت بما اعتبرته "نفاقا" تمارسه واشنطن.

وقال المتحدث الأميركي باسم التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، الكولونيل ستيف وارن، من بغداد، إن "وضع هذه الشارات العائدة لوحدات حماية الشعب (الكردية) لم يسمح به وهو غير ملائم".

وأضاف "لقد أبلغنا شركاءنا وحلفاءنا العسكريين بالمنطقة هذا الأمر بوضوح"، من دون أن يسمي تركيا، مؤكدا أنه طلب من العسكريين الأميركيين نزعها.

ومن المألوف أن تضع القوات الخاصة شارات مقاتلين تؤمن دعما لهم، لكن "وارن"، أوضح أن الأمر غير ملائم في هذه الحالة بالنظر إلى "الحساسية السياسية" للقضية.

وانتقدت تركيا بشدة الجمعة، دعم الولايات المتحدة للمقاتلين الأكراد في سوريا بمواجهة تنظيم داعش، وهو موضوع يسمم العلاقات بين الشريكين الرئيسيين في حلف شمال الأطلسي وفي التصدي للجهاديين.

وقال وزير الخارجية التركي مولود جاوش أوغلو، "هذا كيل بمكيالين، هذا نفاق" إثر نشر صور لجنود أميركيين من القوات الخاصة يساندون "قوات سوريا الديموقراطية" في هجومها على مواقع تنظيم داعش في ريف الرقة.

ووضع جنود أميركيون شارات وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها أنقرة مجموعة "إرهابية".

لكن واشنطن تعتبر وحدات حماية الشعب الكردية من المجموعات الأكثر فعالية لمحاربة تنظيم داعش على الأرض، وذاع صيت المقاتلين الأكراد لطردهم الجهاديين من مدينة كوباني العام الماضي.

اقرأ أيضا:

تركيا غاضبة بسبب صور لقوات خاصة أمريكية ترتدي شعار مقاتلين أكراد في سوريا


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك