فيديو..آمنة نصير عن «أحداث المنيا»: الحادث متكرر بين أهالي الصعيد.. والشرف يحرق كل شيء - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو..آمنة نصير عن «أحداث المنيا»: الحادث متكرر بين أهالي الصعيد.. والشرف يحرق كل شيء

الدكتور آمنة نصير
الدكتور آمنة نصير
كتبت - آلاء إمام
نشر في: الجمعة 27 مايو 2016 - 12:22 م | آخر تحديث: الجمعة 27 مايو 2016 - 12:23 م

أعربت الدكتور آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر وعضو لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، عن أسفها بسبب ما تعرضت له السيدة سعاد ثابت، المعروفة إعلاميًا بـ«سيدة المنيا»، قائلة: "نأسف أن يكون بيننا هذا النوع من الشراسة في السلوكيات".

وأضافت «نصير»، خلال حوار لبرنامج «ستوديو النواب» المذاع على قناة «ten»، أمس الخميس، أن "مثل هذا الحادث متكرر بين أهالي الصعيد. كلمة الشرف يمكن أن تحرق كل شىء بين المسلم والمسيحي".

وأشارت إلى أن جزء من العقيدة الإسلامية هو تقبل الغير والإيمان بكل الأنبياء والأديان"، منوهة بأن "ما يحدث الآن هي أمور لم نعتاد عليها بالماضي".

كانت مجموعة يقدر عددها بـ300 شخص، خرجوا في الثامنة من مساء الجمعة، يحملون أسلحة متنوعة وتعدوا على سبعة من منازل الأقباط، وقاموا بسلبها وتحطيم محتوياتها وإضرام النار في بعضها، وتجريد سيدة مسيحية مسنة تُدعى سعاد ثابت من ثيابها هاتفين ومشهرين بها أمام الحشد الكبير بالشارع، على خلفية اندلاع شائعة في قرية الكرم التي تبعد مسافة أربعة كيلو مترات من مدينة الفكرية بمركز أبوقرقاص بمحافظة المنيا، بوجود علاقة بين مسيحي ومسلمة، وفقا لتصريحات الأنبا مكاريوس الأسقف العام لإبراشية المنيا وأبو قرقاص.

بينما علق اللواء طارق نصر، محافظ المنيا، على الواقعة بأن ما يدور بالقرية أمر بسيط، وأن الأمر تحت السيطرة وأنه من المفترض ألا تتناول وسائل الإعلام الأمر بشكل مبالغ فيه، خاصة أنه يمس «الشرف والعرض»، موضحا أن الحادثة نتجت عن شائعة، ومن الممكن أن يكون مصدرها أحد المغرضين، وتم إلقاء القبض على بعض أشخاص من المتورطين في الحادث وعرضهم على النيابة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك