تسريب كتابيّ «الدراسات الاجتماعية» للصفين الرابع الإبتدائي والثالث الإعدادي قبل تسليمها لمخازن الوزارة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تسريب كتابيّ «الدراسات الاجتماعية» للصفين الرابع الإبتدائي والثالث الإعدادي قبل تسليمها لمخازن الوزارة

كتبت - منى زيدان:
نشر في: السبت 27 مايو 2017 - 11:25 ص | آخر تحديث: السبت 27 مايو 2017 - 11:33 ص


حصلت «الشروق» على نسخ من كتابيّ الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الإبتدائي والثالث الإعدادي، والتي تقوم وزارة التربية والتعليم بتعديلهما حاليا؛ استعدادا لطباعتهم للعام الدراسي المقبل 2017/2018؛ حيث يتم تداول هذين الكتابين في دور النشر للكتب الخارجية والتي استعانت بهم لطباعة الكتب الخارجية التابعة لهم وفق المنهج الجديد الذي وضعته الوزارة في الكتابين.

وبالنسبة لكتاب الصف الرابع الابتدائي، يتم تداوله رغم أن هناك تعديلات مكتوبة بداخله - بخط اليد - مما يدل على أن الوزارة لم تنتهِ بعد من وضع التعديلات الأخيرة عليه.

وأكدت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم أن هذا الأمر يعتبر مخالفا لقوانين الوزارة؛ حيث أنه من المفترض ألا يخرج الكتاب المدرسي قبل طباعته وتوريده من قبل المطابع لمخازن الوزارة.

وأضافت المصادر أن كتاب 3 إعدادي للدراسات الاجتماعية مازال في لجنة التحكيم لأنه كتاب جديد هذا العام، في حين أن كتاب الصف الرابع الابتدائي مازال في طول التطوير، ولم يتسلم قطاع الكتب بالوزارة هذه الكتب حتى الآن.

وأكدت المصادر أن هناك لجنة من الضبطية القضائية تقوم حاليا بالتفتيش على أي كتاب بدون ترخيص، وفي حالة وجود مثل هذه الكتب يتم ضبطه على الفور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك