فيديو.. «التموين»: مد معرض «أهلا رمضان» أسبوعا بعد الإقبال الكبير - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «التموين»: مد معرض «أهلا رمضان» أسبوعا بعد الإقبال الكبير

أحمد العيسوي
نشر في: السبت 27 مايو 2017 - 9:47 م | آخر تحديث: السبت 27 مايو 2017 - 9:47 م
قال محمد السويد، المتحدث باسم وزارة التموين، إن الوزارة قررت تمديد فترة إقامة معرض «سوبر ماركت أهلا رمضان»، لمدة أسبوع بعد الإقبال الكبير من المواطنين، مشيرًا إلى توافد نحو مليون مواطن على المعرض خلال الفترة الماضية.

وأضاف «السويد»، في برنامج «الآن»، المذاع عبر «اكسترا نيوز»، السبت، أن هناك التزام من المنتجين المشتركين في المعرض بالبيع بأسعار الجملة، وهو ما دفع المواطنين للإقبال الكبير على المعرض، مشيرًا إلى توافر السلع بـ1200 مجمع استهلاكي على مستوى الجمهورية، وإمدادهم بكافة السلع.

وأشار إلى تميز المجمعات الاستهلاكية التاعبة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ببيع اللحوم المجمدة والدواجن واللحوم السودانية، لافتا إلى أن هناك إقبال كبير على هذه السلع لبيعها بسعر التكلفة.

ولفت إلى أن خفض سعر اللحوم البرازيلية المجمدة بالمجمعات وبيعها بـ60 جنيهًا بدلًا من 69، على أن تتحمل الحكومة فارق السعر، مؤكدا على حرص الحكومة إتاحة أكبر قدر ممكن من اللحوم خلال شهر رمضان، دون حدوث أية أزمات.

وأوضح أن الوزراة تستعد لصرف مقررات التموين لشهر يونيو الذي يشهد زيادة 14 جنيهًا لكل فرد بالبطاقات التموينة، لافتا إلى أن جميع المواطنين سيحصلون على مقراراتهم التموينية سواء المطالبين بتحديث بياناتهم أم لا؛ نظرًا لانتهاء مهلة تحديث البيانات في نهاية شهر يونيو.

وطالب المواطنين بتحديث بياناتهم قبل نهاية شهر يونيو لتفادي حذفه من البطاقات التموينية، مؤكدا أن وزارة التموين كان لها دور مهم في توفير الاحتياطات الاستراتيجية من السلع، لضمان توافرها وكسر الاحتكار.

وأضاف أن الوزراة ستضخ 300 ألف طن سكر خلال شهر رمضان، و23 ألف طن لحوم مجمدة، وأكثر من 3 آلاف طن لحوم حية سودانية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك