تشعر بالاكتئاب؟.. العب «تاي تشي» - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 9:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تشعر بالاكتئاب؟.. العب «تاي تشي»

لينة الشريف
نشر في: السبت 27 مايو 2017 - 2:59 م | آخر تحديث: السبت 27 مايو 2017 - 2:59 م
خلصت دراسة حديثة إلى أن المشاركة في رياضة "تاي تشي" الصينية ربما تساعد في الشفاء من مرض الاكتئاب.

الذهاب إلى فصول رياضة الدفاع عن النفس الصينية لمدة 12 أسبوعا خفض أعراض الاكتئاب بدرجة كبيرة، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأوضحت الدراسة الصغيرة أن هذه الرياضة يمكن أن تعمل بشكل مستقل عن العلاج، ما يشير إلى أن هذه الرياضة بإمكانها أن تفضي على الحاجة إلى استخدام وصفة طبية مضادة للاكتئاب.

تبشر هذه النتائج بالخير وسط المعدلات المرتفعة للإصابة بالاكتئاب عالميًا، وغالبًا ما تُثبت الأدوية والعلاج عدم فعالية.

تجمع هذه الرياضة المستخدمة منذ أكثر من ألف سنة ما بين التنفس العميق والحركات البطيئة والخفيفة.

سجل الباحثون في مستشفى ماساتشوستس العام 50 مشاركًا صينيًا أمريكيًا في الدراسة، وتنوعت درجة إصابة جميع المتطوعين بالاكتئاب ما بين الخفيف إلى المعتدل، ولم يتلقوا أي شكل من أشكال العلاج في هذا الوقت.

وضع الباحثون المشاركين عشوئيًا في 3 مجموعات، بحيث شاركت المجموعة الأولى في الرياضة، بينما تلقت المجموعة الثانية علاجًا تربويًا، وشكلت المجموعة الثالثة المجموعة الضابطة.

تعلمت المجموعة الأولى الحركات التقليدية الأساسية للرياضة، وطُلب منهم المشاركة في الفصول 3 مرات في الأسبوع، وكانت النتيجة أن جميع المتطوعين في الرياضة البالغ عددهم 17 مشاركًا ذكروا شعورهم بتحسن أكبر بكثير في أعراض الاكتئاب من المجموعتين الثانية والثالثة.

كما أظهر تقييم المتابعة بعد 6 أشهر تحسنًا مستمرًا، وقال قائد الدراسة البروفيسور ألبرت يونج، إنه إذا تم تأكيد النتائج في تجارب أخرى فإنه سيمكن استخدامه بمثابة علاج أساسي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك