«التموين» تخفض أسعار اللحوم 9 جنيهات حتى نهاية رمضان - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التموين» تخفض أسعار اللحوم 9 جنيهات حتى نهاية رمضان


نشر في: السبت 27 مايو 2017 - 10:07 م | آخر تحديث: السبت 27 مايو 2017 - 10:07 م
كتب – إسلام جابر وياسمين عبدالرازق ورضا الحصرى ونعمان سمير:
- المصيلحى: استمرار معارض «أهلا رمضان» لمدة أسبوع.. و«القاهرة» تقيم معارض للسلع التموينية بأسعار مخفضة حتى 20%.. و«الإغاثة الإسلامية» بالسعودية توزع لحوما بوديان وقرى سانت كاترين

قال مصدر مسئول بوزارة التموين إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة أصدرت قرارا بتخفيض سعر كيلو اللحوم البرازيلية بالمجمعات الاستهلاكية والمنافذ التابعة للشركة القابضة، مشيرا إلى أن القرار بدأ منذ أمس السبت وحتى نهاية شهر رمضان الحالى وأن سعر الكيلو أصبح 60 جنيها بدلا من 69.

وأكد المصدر، أن وزارة التموين تسعى جاهدة لاتخاذ القرارات التى من شأنها أن تخفف الأعباء من على كاهل المواطنين، خاصة محدودى الدخل، خلال شهر رمضان.
وكانت وزارة التموين اتخذت قرارا خلال الأيام الماضية بزيادة سعر جميع أنواع اللحوم فى المجمعات الاستهلاكية، حيث ارتفع سعر كيلو اللحم البرازيلى من 47 إلى 69 جنيه.
وفى سياق آخر، أعلن وزير التموين على المصيلحى، استمرار العمل بمعارض «أهلا رمضان» البالغ عددها 122 معرضا فى المحافظات والمدن الرئيسية، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء هشام إسماعيل وافق على استمرار العمل بمعارض «أهلا رمضان» ابتداء من اليوم ولمدة أسبوع، نظرا للإقبال الشديد الذى تجاوز المليون مستهلك خلال الأسبوع الأول.
وقال المصيلحى فى بيانه، أمس، إنه اتفق مع محافظ القاهرة عاطف عبدالحميد على تسيير عدد من سيارات النقل العام لنقل الجمهور من وإلى محطة مترو أرض المعارض الواقعة فى طريق صلاح سالم، موجها بزيادة الكميات المتاحة من الدواجن المجمدة واللحوم السودانية والأسماك نظرا للإقبال الشديد من الجمهور، مشيدا بتعاون اتحاد الغرف التجارية والشركة الدولية للمعارض على التنظيم الجيد.
ورصدت تقارير رقابية لفرق عمل شكلتها وزارة التموين التزام العارضين والمنتجين ببيع السلع الأساسية بأسعار الجملة واستمرار تدفق كميات إضافية من السلع التى تشهد إقبالا من الجمهور، وحققت شركات قطاع الأعمال العام التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية مبيعات تبلغ 250 طنا من اللحوم والدواجن والأسماك الطازجة والخضر والفاكهة والأرز والزيت.
أكد محافظ القاهرة عاطف عبدالحميد حرص أجهزة المحافظة على توفير أسعار السلع التموينية وكافة احتياجات المواطنين بمعارض السلع التموينية خلال شهر رمضان بأسعار تقل عن مثيلاتها بالسوق بأكثر من 20%.
وأضاف المحافظ خلال تفقده معرض بيع السلع التموينية بالمرج، اليوم، إن المعرض هو واحد من 8 معارض بالتعاون مع الغرفة التجارية بالقاهرة لتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين، مشيرا إلى أنه تم توفير السلع من كبار التجار والمستوردين، وأن المعارض بأحياء: «دار السلام والمرج ومصر القديمة والمطرية والسلام أول وحدائق القبة والساحل والشرابية».
وأشار السكرتير العام لمحافظة القاهرة محمد الشيخ، إلى أنه تم اختيار مواقع إقامة الشوادر والمنافذ بحيث لا تتسبب فى أى إعاقة مرورية أو تلوث بيئى، وتم إخضاعها بالكامل للرقابة من قبل مديريات التموين والشئون الصحية والطب البيطرى ومباحث التموين، للتأكد من الالتزام بالأسعار المعلنة وجودة وسلامة السلع المعروضة.
وأضاف الشيخ، أن محافظة القاهرة مستمرة بالدفع بالقوافل التموينية بالتعاون مع جهاز الخدمات للقوات المسلحة ومديرية التموين وشركة أمان التابعة لوزارة الداخلية، موضحا أنه يتم الدفع بالقوافل بمعدل ثلاث قوافل أسبوعية تضم 15 سيارة محملة بالسلع الأساسية بأسعار مناسبة بالأحياء الشعبية والمناطق العشوائية.
من ناحية أخرى، وزعت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بالمملكة العربية السعودية اللحوم بجميع الوديان والقرى والتجمعات البدوية التابعة لمدينة سانت كاترين، وقال رئيس مدينة سانت كاترين السيد عبدالصادق، إنه تم توزيع طن من اللحوم بالمناطق الأكثر احتياجا بمناسبة شهر رمضان الكريم بواقع كيس يحتوى على ٢ كيلو جرام لكل أسرة.
وأشار عضو هيئة الإغاثة عصام صلاح إلى أنه حريص على الحضور أثناء توزيع اللحوم للتأكد من أن هذه المساعدات تصل إلى مستحقيها، لافتا إلى أن اللجنة المشكلة لتوزيع اللحوم حريصة على التنقل بين أودية سانت كاترين، وأن الدعم مستمر على مدى شهر رمضان.
وفى إطار آخر، وزعت إدارة المرور بمحافظة القليوبية عددا من إمساكيات شهر رمضان المبارك وعددا من الإرشادات المرورية على المواطنين وقائدى المركبات فى عدة أماكن مختلفة على مستوى المحافظة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك