رئيس «دفاع النواب» يوضح أبرز إنجازات اللجنة خلال الفترة الماضية - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «دفاع النواب» يوضح أبرز إنجازات اللجنة خلال الفترة الماضية

دينا النجار
نشر في: الأحد 27 مايو 2018 - 3:15 ص | آخر تحديث: الأحد 27 مايو 2018 - 3:15 ص
قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن تشريع القوانين الخاصة بالقوات المسلحة وضباط الداخلية ومواجهة الجريمة المنظمة، وتحقيق الأمن القومي الشامل، هي أهم وأبرز إنجازات اللجنة خلال السنوات الماضية.

وأضاف «عامر»، في لقائه ببرنامج «المواجهة»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن اللجنة تساهم في إقرار خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة، بالإضافة للموازنة العامة، من خلال التنسيق مع اللجان الأخرى؛ لدراسة التشريعات المختلفة والتي تتصل بعمل اللجنة والبرلمان.

وتابع: «ندرس قانون المرور وموازنة والإنتاج الحرب والداخلية، وقانون الإرهاب الذي أتاح للقوات المسلحة المشاركة في تأمين الأهداف الحيوية وتخفيف العبء على الشرطة المدنية لما تقوم به من مهام كثير، بالإضافة إلى سرعة محاكمة الإرهابيين».

وأوضح أن البرلمان جاء بانتخابات شفافة ومخلصة من الشعب المصري، ويتضمن أكثر من 80% من الأعضاء الحاصلين على المؤهلات العليا، فضلًا عن 30 شخصًا من حمله الدكتوراه، و90 امرأة لأول مرة، وعددًا من ذوي الإعاقة، معقبًا: «هناك خليط متنوع داخل البرلمان يعمل بمجهود وإرادة لتحقيق مصلحة الوطن، من خلال 25 لجنة تدرس التشريعات المختلفة ثم تناقشها في الجلسة العامة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك