عشرة جرحى في صدامات بين نازيين جدد ومناهضين لهم في كاليفورنيا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عشرة جرحى في صدامات بين نازيين جدد ومناهضين لهم في كاليفورنيا

عشرة جرحى في صدامات بين نازيين جدد ومناهضين لهم في كاليفورنيا
عشرة جرحى في صدامات بين نازيين جدد ومناهضين لهم في كاليفورنيا
سان فرانسيسكو - الفرنسية
نشر في: الإثنين 27 يونيو 2016 - 11:17 ص | آخر تحديث: الإثنين 27 يونيو 2016 - 11:17 ص

أصيب عشرة أشخاص بجروح، اثنان منهم إصابتهم خطيرة، في صدامات وقعت أمس الأحد، أمام مبنى حكومة ولاية كاليفورنيا بين متظاهرين من النازيين الجدد وآخرين مناهضين لهم.

وقال كريس هارفي المتحدث باسم جهاز الإطفاء في مدينة ساكرامنتو عاصمة الولاية، إن "محتجين واجهوا تجمعًا لأنصار تفوق العرق الأبيض أمام مبنى الكابيتول في ساكرامنتو (كبرى مدن الولاية)؛ حيث مقر حاكم الولاية وبرلمانها.

وفي تغريدة على «تويتر»، قال جهاز الإطفاء، إن "العديد من الجرحى الذين نقلوا إلى المستشفى أصيبوا بجروح خطيرة بـ«السلاح الأبيض»".

وبحسب صحيفة «ذي ساكرامنتو بي» المحلية، فإن معركة بالسلاح الأبيض اندلعت بين حوالى 25 شخصًا من النازيين الجدد الذين كان مرخصا لهم التظاهر أمام مبنى الكابيتول، وأكثر من 150 متظاهرًا مضادًا من الفوضويين و«المناهضين للفاشية».

وأوردت صحيفة «لوس انجليس تايمز»، أن التظاهرة دعت إليها مجموعة تطلق على نفسها اسم «حزب العمال التقليدي» وتؤمن بتفوق العرق الأبيض وتناهض الهجرة.

وأظهرت الصور التي نشرت على الإنترنت حشدا يزداد عنفا وأشخاصا يضربون آخرين بما يبدو أنه قطع من الخشب، بينما راح آخرون يرشقون الحجارة.

ونشرت «ذي ساكرامنتو بي» شريط فيديو يظهر فيه رجل أسود ممدد على الرصيف ومصاب بجروح، بينما يهرع متظاهرون لإسعافه.

وأعلن زعيم «حزب العمال التقليدي» ماثيو هايمباخ في بيان نشرته شبكة «سي إن إن»، أن "المعادون للفاشية استخدموا سكاكين وزجاجات وأحجار وقطع أسمنت ليدافعوا عن أنفسهم بعد تعرضهم للهجوم، ولحمل المهاجمين على الفرار".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك