السفير البريطاني: علاقاتنا مع مصر قوية ولن تتغير بخروجنا من الاتحاد الأوروبي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفير البريطاني: علاقاتنا مع مصر قوية ولن تتغير بخروجنا من الاتحاد الأوروبي

السفير البريطاني لدى مصر، جون كاسن
السفير البريطاني لدى مصر، جون كاسن
كتبت - سنية محمود
نشر في: الإثنين 27 يونيو 2016 - 12:05 م | آخر تحديث: الإثنين 27 يونيو 2016 - 12:05 م

أكد السفير البريطاني لدى مصر، جون كاسن، أن مصلحة بلاده الأساسية في مصر لم تتغير، كما أن مصلحة مصر في بريطانيا لم تتغير، وإنه من الجيد لبريطانيا أن تكون مصر قوية، إذا كانت مستقرة وتحارب الإرهاب.

جاء ذلك خلال لقاء أجراه السفير جون كاسن، اليوم الإثنين، بمقر السفارة في القاهرة مع عدد من الصحفيين، بمناسبة انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوربي بعد استفتاء شعبي. مضيفا "عملي أن أضمن مصلحة بريطانيا في تحقيق ذلك، والمصريون يعلموننا درس أنه لا يمكن توقع ما يحدث، من خلال تجربتهم في 25 يناير و30 يونيو".

وتابع: إن المساعدات التي يقدمها الاتحاد الأوروبي لمصر في عدد من المجالات لن يتغير منها شئ خلال العام الجاري لأن الميزانية وضعت وتم الانتهاء منها.. مشيرا إلى أنه تحدث مع رئيس الوزراء شريف اسماعيل بشأن ذلك، كما أن هناك 25 مليار دولار استثمارات بريطانية في مصر ليس لها علاقة بالاتحاد الأوروبي لأنها مستقلة.

وأكد السفير البريطاني خلال اللقاء أن العلاقات بين البلدين قوية، خاصة وأن الاستثمارات البريطانية كبيرة في مختلف القطاعات وأبرزها النفط والغاز.

ولفت السفير كاسن إلى أن البريطانيين مارسوا الديمقراطية في الاستفتاء على عضوية بلادهم في الاتحاد الأوروبي، وصوت 33 مليون شخص وكان قرارا ديمقراطيا واضحا بأن البريطانيين يريدون الخروج، وهذا قرار سيتم احترامه والالتزام به.

وأشار السفير البريطاني إلى أن القرار واضح وسيتم تطبيقه، ولكن لن يكون هناك تغيير فوري في العلاقة بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي، إذ أنه قانونا لن يتغير شيئا سريعا، فجميع القوانين المنظمة للعلاقة لا تزال سارية.. موضحا أنه من المهم الآن أن يكون الانتقال سلسلا، خاصة الاقتصاد.

وكشف كاسن عن مساهمة بريطانيا في الاتحاد الأوروبي بأنها معقدة للغاية وتبلغ 11% من ميزانية الاتحاد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك