«التعليم»: إقالة الوزير لن توقف التسريبات.. ونتحمل المسؤولية كاملة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 8:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم»: إقالة الوزير لن توقف التسريبات.. ونتحمل المسؤولية كاملة

محمود محمد علي
نشر في: الإثنين 27 يونيو 2016 - 11:30 م | آخر تحديث: الإثنين 27 يونيو 2016 - 11:30 م
قال بشير حسن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الأصوات المطالبة بإقالة الدكتور هلالي الشربيني وزير التربية والتعليم قليلة جدا، مؤكدًا أن الامتحانات تسرب منذ 5 أعوام، وفقا لما جاء في بيان الحكومة، الذي أكدت فيه رغبتها في ضبط العملية.

وأضاف «حسن» في مداخلة هاتفية لبرنامج «ساعة من مصر»، المذاع على قناة «الغد» الإخبارية، الاثنين، أن «مافيا الفساد» تسرب الامتحانات منذ 5 أعوام، وأنه مقدر غضب أولياء الأمور والطلبة وأنه مشفق عليهم، مشددا على أن قرارات الوزير تحقق العدالة بين الطلاب، وأن الوزارة تنسق مع كل الأجهزة المعنية بما فيها وزارة الداخلية ووزارة الاتصالات، خاصة وأن الأمر بات قضية أمن قومي.

وأكد أن تسريب الامتحانات سيستمر حتى وإن تم تغيير وزير التربية والتعليم، مشيرا إلى وجود إرادة حقيقية داخل الوزارة لمنع التسريبات وتحقيق العدالة الاجتماعية بين الطلاب.

وأوضح المتحدث باسم «التربية التعليم»، أن الوزير يواجه «مافيا» منظمة تعمل من إسكندرية إلى أسوان، ويسير على جميع الخطوط لمحاربة الفساد، مع الاعتراف بوجود بعض السلبيات والقصور داخل الوزارة، مردفا: «وزارة التربية والتعليم تتحمل نتيجة هذه الأفعال، وهي المسؤولة عما حدث».

وكانت امتحانات الثانوية العامة هذا العام، قد تعرضت لأزمات، أبرزها تسريب امتحاني الديناميكا والتربية الدينية للصف الثالث الثانوي، وهو ما أدى إلى اتخاذ وزارة التربية والتعليم لقرار إلغاء الامتحانين، مع تأجيل امتحانات مواد: «الجيولوجيا والعلوم البيئية، والتاريخ، والرياضيات البحتة، والجبر والهندسة الفراغية».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك