بريطانيا: مطالب الدول المقاطعة لقطر لابد أن تكون واقعية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بريطانيا: مطالب الدول المقاطعة لقطر لابد أن تكون واقعية

إدوين صمويل
إدوين صمويل
إيفون مدحت
نشر في: الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 2:06 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 2:06 ص
علق المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إدوين صمويل، على قائمة مطالب الدول المقاطعة لقطر، والتي تسلمتها الدوحة عن طريق الكويت، الجمعة الماضية، أنها لابد أن تكون واقعية ومدروسة بعناية سياسيًا ودبلوماسيًا.

وقال «صمويل»، في عدة تغريدات، عبر حسابه على موقع التدوينات المصغرة «تويتر»، اليوم الاثنين، إنه أقام في الخليج 5 أعوام، مضيفًا أن عمله كان يقتضي أن يزور قطر بانتظام، ما أدى إلى امتلاكه العديد من الأصدقاء في الدوحة.

ورجح أن الشعب القطري قد يكون حزينًا لقطع صلاته بجيرانه.

يأتي ذلك على خلفية تسليم الكويت قائمة لدولة قطر بمطالب السعودية والإمارات والبحرين ومصر، لحل الأزمة وعودة العلاقات، الجمعة الماضية، حيث تضمنت القائمة 13 مطلبًا، أهمهم: إغلاق القاعدة العسكرية التركية، وقطع العلاقات مع إيران، وإيقاف قناة «الجزيرة»، واعطائها مهلة 10 أيام لتنفيذ المطالب.

وجاء ذلك بعد قطع كلًا من مصر والبحرين والسعودية والإمارات، علاقاتهم الدبلوماسية مع قطر، وتبعهم اليمن والحكومة الليبية المؤقتة وجزر المالديف وموريشيوس وموريتانيا وجزر القمر، كما قررت دولتي الأردن وجيبوتي خفض تمثيلهما الدبلوماسي مع قطر، وذلك لإصرار الدوحة على دعم الإرهاب وتهديد الأمن القومي العربي.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك