غدا.. استئناف العمل بكنترولات الثانوية العامة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. استئناف العمل بكنترولات الثانوية العامة

كتبت - نيفين أشرف:
نشر في: الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 1:09 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 1:09 م

قال خالد عبد الحكم، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن كنترولات الثانوية العامة تستأنف عملها، غدًا الأربعاء، بعد توقفها أثناء إجازة عيد الفطر، لتقوم باستكمال تقدير الدرجات للمواد التي انتهي تصحيحها قبل العيد.

وأضاف «عبد الحكم» لـ«الشروق»، أنه بدءًا من يوم الخميس في تصحيح العينة العشوائية للمواد التي أدي الطلاب الامتحان فيها أيام الثلاثاء والخميس والسبت الماضيين، وهي مواد الديناميكا والاستاتيكا لشعبة علمي رياضة، والجيولوجيا لشعبة علمي علوم والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، مؤكدًا أن جميع الكنترولات كانت تحت تأمين شديد طوال إجازة العيد من قبل قوات الشرطة والجيش.

وعن إدعاء «شاومينج» بقدرته على تعديل رغبات الطلاب، وإضافة خمس درجات لأي طالب، أكد «عبد الحكم» أن هذا الكلام من المستحيل تطبيقه، لأن الكنترولات مؤمنة بشكل جيد، وعند تصحيح «البوكليت» يتم طمس رقم «الباركود» الخاص بكل كراسة امتحانية لضمان السرية الكاملة.

من جانب آخر، تعلن وزارة التربية والتعليم، غدًا الأربعاء، نتيجة الدبلومات الفنية، وقال أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، لـ«الشروق» إن نسب النجاح للدبلومات الفنية لم تختلف كثيرا عن نسب النجاح في العامين السابقين، وإن 14 طالبة في كشوف الأوائل من بين 18 طالبًا وطالبة.

وأوضح أن من بين الحاصلين على المراكز الأولى في قائمة الأوائل، طالبة من أولاد صقر بمحافظة الشرقية وهي من أوائل الدبلوم الصناعي نظام الــ3 سنوات، كما شملت القائمة طالبين من قويسنا بمحافظة المنوفية، وهما من الحاصلين على دبلوم مدارس مياه الشرب والصرف الصحي، وأن أول الدبلوم الصناعي الثلاث سنوات حصل على مجموع 97.57%، بينما حصل طالب من مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي على 99.17%.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك