وزير التموين يفتتح 3 فروع مجمعات استهلاكية لبيع الخضار واللحوم والمجمدات بالإسكندرية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حنفي: سنتوسع في إنشاء فروع متخصصة بنظام «الفرانشايز» لتوفير السلع للمواطنين..

وزير التموين يفتتح 3 فروع مجمعات استهلاكية لبيع الخضار واللحوم والمجمدات بالإسكندرية

الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية
الشروق
نشر في: الأحد 27 يوليه 2014 - 7:08 م | آخر تحديث: الأحد 27 يوليه 2014 - 7:08 م

افتتح الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، 3 فروع جديدة للمجمعات الاستهلاكية، بشارع بورسعيد بالإسكندرية، الفرع الأول للخضار والفاكهة، والثاني للحوم الطازجة، والثالث للمجمدات من الخضر واللحوم والدواجن والأسماك، وذلك للبيع بأسعار مخفضة للمواطنين، تناسب دخول جميع الأسر المصرية، وتقل بنسبة 30% عن أسعار الأسواق.

وبحسب بيان للوزارة، أكد «حنفي»، أن هناك خطة للتوسع في إنشاء هذه الفروع المتخصصة على نظام «الفرانشايز»، لتوفير جميع احتياجات المواطنين من السلع بأسعار مميزة. وعقب الافتتاح تفقد الوزير عدة مخابز بلدية مدعمة بمناطق الشاطبي والإبراهيمية ومحطة الرمل و7 بنات وبحري واللبان وحارة البطارية بحي الجمرك، واطمأن على توفير الخبز للمواطنين بكميات كبيرة وبسهولة ويسر ونجاح نظام الخبز الجديد.

كما تفقد عدة مجمعات استهلاكية ومحلات بقالة تموينية، ومخازن شركة الجملة، وتأكد من توافر السلع التموينية حسب النظام الجديد، واستمرار ضخ السلع في محال البقالة من شركات الجملة.

والتقى وزير التموين خلال الجولة عددًا من المواطنين، الذين أشادوا بمنظومة الخبز المدعم الجديدة، والنظام الجديد لتوزيع السلع التموينية، واشتكوا من عدم وجود بطاقات تموينية لهم.

وأوضح لهم الوزير أن المواطنين الذين ليس لديهم بطاقات تموينية عليهم التوجه إلى مكاتب التموين التابعين لها لاستخراج بطاقات صرف خبز بعد التقدم بالمستندات المطلوبة، وهي صورة من بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة وصور من شهادات ميلاد الأولاد، مشيرًا إلى أنه يتم استخراج بطاقات صرف خبز للشركات والمصانع لتوفير الخبز للعمالة الوافدة.

وأكد الوزير أن النظام الجديد للخبز يتضمن تخصيص 150 رغيف خبز شهريًّا لكل مواطن مسجل على البطاقة التموينية أو بطاقة صرف الخبز، وأن سعر الرغيف 5 قروش، وأن المواطن سوف يحصل على سلع غذائية مجانية من البقال التمويني مقابل ما يوفره من استهلاكه للخبز خلال الشهر، وذلك في أوائل الشهر التالي، بالإضافة إلى السلع التموينية المخصصة للبطاقة التموينية وأن هناك بطاقة صرف خبز لدى صاحب المخبز بها حصة للبيع للمواطنين الذين ليس لديهم أي بطاقات.

وأكد وزير التموين للمواطنين أن النظام الجديد لتوزيع السلع التموينية يتضمن إتاحة نحو 20 سلعة غذائية وغير غذائية بدلًا من 3 سلع وأن المواطن سوف يختار ما يناسب احتياجاته بقيمة الدعم، ولن يدفع للبقال التمويني نقدًا إلا هامش الربح البسيط مثل 25 قرشًا لكيلو السكر و25 قرشًا لكيلو الأرز و75 قرشًا للدجاجة وجنيهًا واحدًا فقط لكيلو اللحمة تخصم أثمان هذه المنتجات من قيمة الدعم المخصص للمواطن على بطاقة التموين الذكية.

وأوضح أنه تقرر مد صرف السلع التموينية الخاصة بشهر يوليو الحالي بمنحة رمضان مع شهر أغسطس المقبل، وأن هناك خطوطًا ساخنة لتلقي شكاوى المواطنين والعمل على حلها ومنها 19805 و19588 و16528.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك