تحرير 49 قضية تموينية متنوعة بالمنيا قبل العيد - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تحرير 49 قضية تموينية متنوعة بالمنيا قبل العيد

مديرية أمن المنيا
مديرية أمن المنيا
المنيا – ماهر عبد الصبور
نشر في: الأحد 27 يوليه 2014 - 8:14 م | آخر تحديث: الأحد 27 يوليه 2014 - 8:14 م

تمكنت حملة مشكلة من مديرية التموين بمشاركة مباحث التموين والطب البيطري، الأحد، من ضبط وتحرير 49 قضية تموينية متنوعة شملت (12 قضية لعدم الإعلان عن الأسعار، 13 قضية لعدم حمل شهادة صحية، 10 قضايا لإدارة محل بدون ترخيص، 4 قضايا لبيع منتجات وسلع بدون فواتير، 4 قضايا ذبح لحوم خارج المجزر، 6 قضايا أخرى).

تأتي تلك الحملات بناء على توجيهات اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا بإحكام الرقابة على الأسعار ومتابعة المعروض من السلع الغذائية بمناسبة عيد الفطر المبارك لإعادة الانضباط إلى الأسواق ومنع كافة أشكال الغش التجاري ومحاربة الغلاء والتلاعب بأسعار السلع.

تمكنت الحملة من مصادرة عدد 2531 كيلو جرام من الأسماك المدخنة والمملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي وعدم الاحتفاظ بالفواتير الدالة على مصدرها، كما تم التحفظ على 43675 لتر سولار لبيعها في السوق مخلوطة بالماء.

كما تم التحفظ على 57480 وحدة ألعاب نارية محظور تداولها، كما تم ضبط 110 كيلوجرام لحوم بلدية مذبوحة خارج السلخانة والتحفظ على طن من الإسمنت لبيعه في السوق بدون فواتير، كما تم ضبط 48 مولدًا كهربائيًّا بدون فواتير و29 قاروصة سجائر رويال بدون فواتير، وتم التحفظ على السلع المضبوطة، وتحرير المحاضر اللازمة، وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات.

من جانبه، أشار المحافظ إلى استمرار الحملات التموينية المكبرة والمفاجأة والمبكرة لإعادة الانضباط إلى الأسواق، مشددًا على أنه لا تهاون مع من يتلاعب بالأسعار، كما سيتم محاسبة المخالفين طبقًا للقانون، كما ناشد المحافظ المواطنين سرعة الإبلاغ عن أي تجاوزات في أسعار السلع بكل أنواعها سواء بإبلاغ التموين أو جهاز حماية المستهلك أو مباحث التموين للتعامل الفوري مع هذه المخالفات أولًا بأول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك