«الإسكان» و«الهيئة الهندسية» تنفذان 50 ألف شقة لمتوسطى الدخل فى 8 مدن - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية»: التسليم خلال عام.. ومن حق المستفيد تحديد نوع التشطيب

«الإسكان» و«الهيئة الهندسية» تنفذان 50 ألف شقة لمتوسطى الدخل فى 8 مدن

ارشيفية
ارشيفية
كتب ــ كريم ربيع:
نشر في: الأحد 27 يوليه 2014 - 12:04 م | آخر تحديث: الأحد 27 يوليه 2014 - 12:04 م

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،المواقع التى حددتها لإقامة٥٠ ألف وحدة سكنية، والمقرر إنشاؤها لمتوسطى الدخل بالمدن الجديدة، وتنفذها القوات المسلحة.

وقال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفى مدبولى، إنه تم تحديد مواقع تنفيذ المرحلة الأولى للمشروع فى ٨ مدن جديدة، هى: ٦ أكتوبر، القاهرة الجديدة، الشروق، العاشر من رمضان، العبور، بدر، ١٥ مايو، ودمياط الجديدة.

وأضاف : «من المقرر أن يتم تنفيذ حوالى ١٥ ألف وحدة فى مدينة ٦ أكتوبر، و٨٥٨٠ وحدة فى القاهرة الجديدة، و٧٤٠ فى الشروق، و١٢٢٠٠ فى العاشر من رمضان، و٤٠٥٠ فى العبور، و٣٦٠٠ فى بدر، إضافة إلى تنفيذ حوالى ٤٠٠٠ وحدة بمدينة ١٥ مايو، و٢١٥٠ بمدينة دمياط الجديدة».

وأكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يُولى هذا المشروع اهتماما كبيرا، وضرورة أن يتم تنفيذه فى عام واحد، بعد الاتفاق على الملامح النهائية مع القوات المسلحة، التى ستتولى الإشراف على التنفيذ، مشيرا إلى أن مساحات الوحدات ستتراوح بين ١٠٠ و١٥٠ مترا للوحدة، كاملة التشطيب، حيث تتم حاليا دراسة شروط التقديم، وطرق السداد، حتى يتم الإعلان عن فتح باب الحجز للمواطنين، مؤكدا أن الوزارة ستقوم بتكرار هذا المشروع فى مراحل أخرى بمدن الصعيد، بعد الانتهاء من هذه المرحلة.

وأشار نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لشئون التخطيط، المهندس أمين عبدالمنعم، فى تصريحات خاصة لـ«الشروق»، إلى إنه تم الانتهاء من إعداد دراسة متكاملة لهذه الوحدات، تتضمن التكلفة الاقتصادية الاجمالية، والأرباح المتوقعة، لبدء هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فى تنفيذ وحدات سكنية تناسب شريحة متوسطى الدخل.

وأضاف عبدالمنعم، أن هذه الوحدات ستباع بهامش ربح بسيط، كما أن المستفيد من الوحدة السكنية يستطيع تحديد درجة تشطيب وحدته «لوكس أو سوبر لوكس»، وعدد الغرف واختيار ألوان وحدته السكنية.31 ألف طالب ثانوى قدموا تظلمات.. والحصيلة 6 ملايين جنيه

كتبت ــ نيفين أشرف:

قال رئيس امتحانات الثانوية العامة محمد سعد لـ «الشروق» إن الوزارة قررت مد فترة التظلمات ثلاثة أيام اضافية تعويضا عن إجازة عيد الفطر المبارك، مشيرا إلى أن هذا المد يأتى رغم قلة التظلمات أو توقفها تماما هذه الفترة لأن نتيجة التنسيق للمرحلة الثانية ستكون ظهرت، وبالتالى سيتوقف الطلاب عن تقديم التظلمات.

وأضاف أن عدد التظلمات وصل حتى أمس إلى 31 ألفا و49 طالبا، وأن عدد كراسات الاجابة وصل إلى 64 ألفا و847 ورقة اجابة، وبذلك تكون الوزارة قد حصلت من التظلمات حتى الآن أكثر من 6 ملايين جنيه، نظير دفع 100 جنيه للمادة الواحدة. وأشار سعد إلى احتفاظ مادة الفيزياء بصدارة المواد المتظلم من نتائجها وعلم النفس والاجتماع من أقل المواد.خلافات الميراث تفسد فرحة العيد بأسيوط



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك