فتح باب التسجيل لمسابقة إنتاج فيلم فى 48 ساعة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 3:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فتح باب التسجيل لمسابقة إنتاج فيلم فى 48 ساعة

الشروق
نشر في: الأحد 27 يوليه 2014 - 12:52 م | آخر تحديث: الأحد 27 يوليه 2014 - 12:52 م

تنطلق فاعليات الدورة الثالثة بمسابقة مشروع «أفلام 48 ساعة» فى القاهرة الخميس 11 سبتمبر المقبل، وقد بدأ تسجيل الأعمال المشاركة الثلاثاء الماضى، ومن المقرر أن يبقى التسجيل مفتوحا حتى الأربعاء 10 سبتمبر.

وتشترك القاهرة فى المسابقة للسنة الثالثة على التوالى كواحدة من 4 مدن فى الشرق الأوسط سبق لها أن استضافت مشروعات أفلام 48 ساعة، بالإضافة إلى مدن دبى وعمَّان وبيروت المتنافسة فى هذا الحدث الدولى الذى يجمع صناع الأفلام سنويا، حيث تعتبر مسابقة هذا العام هى الثانية على التوالى التى تستضيفها القاهرة.

ونافس فى العام الماضى 12 فريقا من صناع الأفلام انخرطوا داخل تحدٍ بإنجاز أفلامهم فى 48 ساعة مع الوفاء بشروط المسابقة.

الفائز فى جولة القاهرة سيدخل فى منافسة مع الفائزين من 131 مدينة حول العالم فى الحدث السنوى المعروف باسم Filmapalooza لاختيار أفضل 48 فيلما على مستوى العالم، على أن تُعرض الأفلام الـ15 الأولى فى مهرجان كان السينمائى الدولى 2015 ضمن قسم الأفلام القصيرة.

وتكمن فكرة المسابقة فى وضع صنّاع الأفلام فى تحدى مع الزمن لمدة 48 ساعة فقط، بحيث يقوم المشتركون فى هذه الفترة بكل عمليات صناعة الفيلم متمثلة فى الكتابة والإخراج والتصوير والمونتاج خلال هذه المدة الزمنية.

وكان مشروع أفلام 48 ساعة قد نظم العام الماضى فى «درب 1718» بالقاهرة عرضا لـ16فيلما قصيرا من مختلف دول العالم، الأفلام المعروضة سبق لها أن فازت فى المسابقات التى أقيمت بين صناع الأفلام لصناعة فيلم فى مدة أقصاها 48 ساعة فقط فى مدن مثل باريس، شانغهاى، جوهانسبرج، لاس فيغاس، وارسو وبرلين، بالإضافة إلى عدة مدن أخرى حول العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك